رجل الدين المسيحي، الأب هشام، ينتظر الصائمين المتأخرين عن الافطار ويوزع لهم الماء والتمر على الاوتوستراد كما يزين الكنيسة ويحضر موائد السحور بنفسه لأهل البلدة !
المصدر : اليوم السابع تاريخ النشر : 24-05-2019
الاب هشام
الاب هشام
حرص كاهن كنيسة الروم الأرثوذكس في "دمياط" ،الأب هشام بندلى المعروف بالقمص بندليمون على إعداد مائدة سحور لعدد من أصدقائه المسلمين بمناسبة شهر رمضان الكريم. ووجه الدعوة لعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والشخصيات العامة بدمياط، وتم تنظيم اللقاء تحت شعار "متجمعين فى حب مصر وتحيا مصر".


كما حرص الأب بندليمون ، على تعليق فانوس رمضان مصنوع من الخشب فى مدخل الكنيسة احتفالا بهذه المناسبة. وشارك الأب بندليمون فى عدد كبير من موائد الإفطار على مدار الشهر بدعوة من أصدقاءه المسلمين.

من جانبهم، تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة فيس بوك ، صورا للأب بندليمون ديمترى راعى كنيسة الروم الأرثوذكس بدمياط وهو يوزع وجبات الإفطار على الطرق السريعة ، ويقدم الماء والتمر للمواطنين. النشطاء أبدوا إعجابهم بتلك الصور، وأهالى محافظة دمياط ومن يعرفون الأب بندليمون عن قرب اعتادوا مشاهدة الأب فى ظروف مختلفة تؤكد عمق العلاقات بين الأقباط والمسلمين.

"اليوم السابع " رصد مواقف عدة للأب بندليمون ، فى مقدمتها ما حدث فى عام 2013 حيث الأب بندليمون ، مئات المصلين بمسجد الرحمن بحضور خطبة الجمعة ، كما اعتاد الأب بندليمون ، التواجد فى المناسبات والأعياد الإسلامية لتقديم التهنئة ، الى جانب تنظيم العديد من الموائد لتناول السحور داخل كنيسته ولم يتوقف على ذلك بل يشارك فى معظم موائد الإفطار التى تنظمها مديرية التضامن الاجتماعى، وقام بندليمون بتوزيع وجبات الإفطار والتمر والمياه على المارة على الطرق السريعة مؤخرا.

   

اخر الاخبار