بالصور: معرض التكنولوجيا الذكية في صور من تنظيم شركتي novo و IET في الجامعة الإسلامية
تاريخ النشر : 10-06-2019
إستضافت الجامعة الإسلامية في صور معرض التكنولوجيا الذكية للمنازل والمؤسسات التعليمية الذي أقامته شركة novo و شركة IET، و ذلك برعاية وحضور وزير التكنولوجيا والإستثمار الأستاذ عادل أفيوني وبحضور النائب الدكتورة عناية عز الدين وممثلا عن وزير الثقافة الدكتور محمد داوود و عدداً من رؤساء البلديات و نخبة من المهندسين، الاكادميين ورجال الأعمال.

وكانت مشاركة الجمعيات الوطنية الناشطة في مجال التكنولوجيا والمعلوماتية فاعلة، حيث حضر رئيس وأعضاء جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان، وأعضاء الاتحاد اللبناني للمعلوماتية والاتصالات، ومنسق عام شبكة المجتمع المدني للتحول الرقمي ورئيس لجنة العلاقات في المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال.

وتناول المعرض أحدث التقنيات الذكية وتطبيقاتها في مجال المنازل والمنشآت الذكية وأنظمة التعليم الرقمي، كما شمل المعرض أنظمة الحماية والمراقبة على أنواعها و أنظمة التواصل الرقمي.

وقدمت شركة novo حلولاً متكاملة شملت المنازل الذكية، شبكات المعلوماتية الرقمية وأحدث الأنظمة الذكية التي تعتمد على تقنيات GPS و IOT، وهذه الأنظمة تشمل التحكم الإلكتروني، الصوتيات، الإضاءة، البوابات الإلكترونية، الفيديوفون وانظمة المراقبة والإنذار، أنظمة ري للمنازل و أجهزة طبية شخصية.

واستحوذ فريق novo على إعجاب الحضور لكفاءته في تنظيم فعاليات المعرض و مواكبته للمشاركين وشرحه المستفيض عن التقنيات المعروضة و خدمات الجودة و الصيانة.

وقدمت شركة IET عرضا لنظم التعليم الرقمي الحديث وهو من اهم النظم العالمية المعتمدة و تكامله مع نظام الطباعة الثلاثية الأبعاد.

كما تميزت شركة IET بانتشارها الواسع و القيمة المضافة التي تؤمنها للقطاع التعليمي في لبنان.

وتخلل المعرض كلمات لمعالي الوزير أفيوني وللنائب عزالدين حيت تمت الإضاءة على أهمية قطاع التكنولوجيا و التحول الرقمي في لبنان و إهتمام الجهات الرسمية في رعايته و تطويره.

من جهة أخرى قامت شركتي novo و IET بتكريم الوزير أفيوني والنائب الدكتورة عزالدين ورئيسة الجامعة الإسلامية الدكتورة دينا المولى ممثلة بمدير فرع صور الدكتور أنور ترحيني.

ويعتبر هذا المعرض هو الأول من نوعه في محافظة الجنوب، و يؤسس لفاعليات مستقبلية في مجال التكنولوجيا الذكية من خلال تطبيقات عملية وواقعية حيث تضيف هذه التقنيات والأنظمة عامل أمان و راحة إلى حياتنا اليومية.

شركة novo للتكنولوجيا الذكية:

العنوان: صور – سوق الساحلي، قرب بنك عودة.
تلفون: 81881102
موقع الإنترنت: www.novo.com.lb


شركة IET 
للحلول التعليمية الذكية:

العنوان: مزنر بلازا، ط٩، الشياح، بيروت.
تلفون:01559448
موقع الإنترنت: www.iETlb.com

   

اخر الاخبار