بالصور: كي لا يضيع عامه الدراسي سدى... الطالب 'معروف' يتابع امتحانات الشهادة الثانوية العامة من غرفة المستشفى جنوباً
المصدر : مستقبل ويب تاريخ النشر : 20-06-2019
الطالب
الطالب
من على سريره في الغرفة رقم 203 في الطبقة الثانية من مركز لبيب الطبي وقد اتصل بيده أنبوب مصل، يتابع معروف خالد شبو لليوم الثاني امتحانات الثانوية العامة – فرع الاجتماع والاقتصاد مثله مثل اي طالب من زملائه الذين يخضعون لهذه الامتحانات سواء في هذا الفرع او في فروعها الثلاثة الأخرى "علوم الحياة، العلوم العامة والآداب والانسانيات" حيث يتقدم لهذه الامتحانات أكثر من 4800 مرشح في محافظة الجنوب يتوزعون على 25 مركزا .

ومعروف هو واحد من أصحاب الهمم العالية الذين لم تحل ظروفهم الصحية او الخاصة دون متابعتهم لإمتحاناتهم ، حيث التحق 28 مرشحا من ذوي الاحتياجات الخاصة (23 في قضاء صيدا و5 في قضاء صور) بهذه الامتحانات وتوفر لهم وزارة التربية الرعاية التي تتطلبها حالة كل منهم .

يقول معروف إنه "مرتاح لطبيعة الأسئلة وان وجوده في المستشفى لم يمنعه من الدراسة وتقديم الامتحانات ".

غرفة معروف وهي عبارة عن جناح خاص في المستشفى كما الرواق المؤدي اليه تحولا الى مركز امتحانات حقيقي ، عنصر من قوى الأمن يداوم في الصالون الملحق بها، ومراقب من قبل الوزارة يشرف على معروف وهو يجري امتحاناته، والأهل في الخارج ينتظرون ويترقبون تقيم ولدهم للأسئلة وللإجابته عليها. وحده الطبيب المختص او الممرض المشرف يستطيع اختراق هذا "الطوق" لمتابعة الحالة الصحية لمعروف اذا دعت الحاجة لذلك .

بالتوفيق لجميع الطلاب....

   

اخر الاخبار