بالصور: في عز حزيران، الثلوج ما زالت تزين قمم المكمل في مشهد خلاب
المصدر : جريدة النهار
المصدر : جريدة النهار
تاريخ النشر : 20-06-2019
"خماسينية حزيران" ورياحه "الشلوقية" المغبرّة التي تعصف منذ أكثر من ثلاثة أيام لا تزال عاجزة عن إسالة ثلوج القمم الثلاث في المكمل والنسافات المجاورة لها، فعملت أمس جرافة استأجرتها لجنة أصدقاء غابة الأرز في بشري على فتح الطريق إلى البركة التابعة لهذه اللجنة على سفوح المكمل ليتمكن العمال من إعادة تمديد القساطل البلاستيك التي تستعمل لري الغرسات الجديدة بعدما أدت الرياح الشلوقية وارتفاع الحرارة الى جفاف التربة.

الجرافة عملت لساعات حتى اجتازت النساف الذي كان على طريق البركة فبدت الأخيرة مغمورة بالماء والثلج والمياه تفيض منها جراء غزارة المتساقطات هذا الشتاء.

أما في ضهر القضيب، وفم الميزاب، والقرنة السوداء، فإن سماكة الثلج ما زالت تزيد على العشرة أمتار وأكثر، كما أفاد كل من الناشطين البيئيين جو هياف فخري ونافذ طوق اللذين أكدا أن "ثلج الشتاء صامد رغم شلهوبة حزيران" الذي يقول المثل إن فيه تشعل النيران لكن لون الثلج تغير جراء الغبار الذي حملته إليه الرياح وبات وكأن على وجهه صفحة من تراب.

   

اخر الاخبار