تصاميم مبتكرة لمشاريع التخرج في تصميم الأزياء في AUST بالتعاون مع جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو
المصدر : محمد برجي
المصدر : محمد برجي
تاريخ النشر : 21-06-2019
نظّم قسم التصميم والفنون في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) عرضاً للأزياء في باحة الجامعة – الأشرفية، برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داود ممثلاً بالسيدة جلنار عطوي سعد وحضور رئيسة الجامعة السيدة هيام صقر، وعدد من الشخصيات الثقافية والفنية والاكاديمية والإعلامية.

عُرضت مشاريع التخرج لطلاب قسم تصميم الأزياء أمام لجنة التحكيم المؤلفة من: الوزير والنائب السابق الأستاذ إيلي ماروني، مديرة الوكالة الوطنية للإعلام السيدة لور سليمان صعب، المصمم العالمي جورج شويتر، الممثل والكاتب التلفزيوني والمصمم بيتر سمعان، مؤسّس جائزة Murex d’or الدكتور زاهي الحلو، مقدمة البرامج كارين سلامة، الفنان التشكيلي سلوان ابراهيم، مصوّر المصممين العالميين غسان مطر. تحت إشراف المصمّم اللبناني العالمي وأستاذ تصميم الأزياء في الجامعة ماجد بو طانوس، ورئيسة القسم السيدة هالة حبال.

افتتحت الاحتفال مديرة الدائرة الاعلامية والعلاقات العامة في الجامعة الإعلامية ماجدة داغر بكلمة رحبت فيها بالمشاركين وقالت: يسرّنا في جامعة AUST أن نستضيفَكم في هذا الحدث السنوي لقسم تصميم الأزياء في كلية الآداب والعلوم، الذي بدأنا به منذ سنوات في رؤيةٍ لمستقبل الطالب الطامح إلى احتراف هذا التخصص على مستوى الدراسة الجامعية، وذلك استكمالاً لما تضطلع به الجامعة من دورٍ أكاديميٍّ معرفيٍّ تثقيفيٍّ رائد في كلياتها الأربع واختصاصاتِها المتنوعة، لمواكبة سوق العمل وتطلعات تطور التعليم العالي في العالم.

ثم القت رئيسة القسم السيدة هالة حبال كلمة جاء فيها: حيث يحتفل قسم الفنون والتصميم، برنامج تصميم الأزياء، بالسنة الدراسية التاسعة لتخرج 9 طلاب. جامعة AUST كانت دائمًا في المقدمة بتوسيع أفقها وبناء روابط مع الجامعات في الخارج. واضافت إن الأساس لبرنامج تصميم الأزياء في الانتساب إلى Politecnico di Milano الذي يدل على تطورنا الأكاديمي المستمر وتقدمنا.

ثم القت ممثلة وزير الثقافة كلمة قالت فيها: "إن قيام كلية الآداب في جامعتكم الكريمة باستحداث قسم لتصميم الأزياء على مستوى جامعي بالتعاون مع جامعة Politecnico DI Milano هو انجاز نوعي واستشراف لحاجات الشباب اللبناني في ايجاد اطار أكاديمي لمجال أثبت فيه اللبنانيون قدرتهم على التفرد والتميز وصولا الى العالمية وباتت تصاميمهم تقدم نجوم السجادة الحمراء في كل المحافل منافسة بذلك كبار المصممين في هذا المجال، وهذا أمر يحسب لكم، ويدفعنا الى السعي للوقوف الى جانبكم في هذه المهمة الأكاديمية الابداعية.

ثم بدأ عرض مشاريع التخرج للطلاب بمرورهم أمام لجنة التحكيم مع فيديو قصير يعرّف عن كل طالب ومشروعه.

ثم كانت فسحة راقصة مع عرض راقص لثنائي من La Danza Academy. وختاماً وبعد مداولات بين أعضاء لجنة التحكيم تم الإعلان عن جائزة الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى للعام 2019 والتي جاءت على الشكل التالي:

- الجائزة الأولى: أفضل مجموعة لعام 2019 للطالب وئام عزام

- الجائزة الثانية: أفضل موضوع في السنة للطالبة هايا قصاص

- الجائزة الثالثة: المجموعة الأكثر أناقة لهذا العام للطالبة رحيل عبدالله

ثم أعلن المصمم ماجد بو طانيوس عن مفاجأة الاحتفال وهي تقديم فترة تدريب للطالب الفائز في دار كريستيان ديور للأزياء في باريس، وهي المرة الأولى في لبنان ومن المرات القليلة في العالم لطالب غير متخرج من Ecole de la Chambre syndicale de Paris

تلى ذلك الاحتفال وقطع قالب الكاتو واطلاق الأسهم النارية.

   

اخر الاخبار