اليونيفيل الإيطالية تختتم دورة تعليم السباحة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في عيتا الشعب الحدودية‎
تاريخ النشر : 26-06-2019
رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال برونو بيشوتا حفل اختتام دورة تعليم السباحة لأطفال جمعية رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والذي نظمته الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في مجمع ماونتين غايت في بلدة رميش في قضاء بنت جبيل.

وقد شارك في الاحتفال الى جانب الجنرال بيشوتا رئيسة الجمعية السيدة دعد إسماعيل، رئيس بلدية عيتا الشعب الأستاذ محمد سرور، رئيس بلدية رميش الأستاذ البير الحاج، العقيد في الجيش اللبناني صلاح صادق، المديرة مريم سور، المعالج الفيزيائي الدكتور نجيب طحيني، ضباط من اليونيفيل الإيطالية، الإيرلندية والغانية، وعدد من الطاقم الإداري والطلاب وعائلاتهم.

وأشادت إسماعيل بالدور الريادي للكتيبة الإيطالية في الجنوب ومساندتها للجمعيات والمؤسسات الاجتماعية ثم شكرت القائد بيشوتا وضباط وجنود حفظ السلام الإيطاليين على انجازهم لدورة السباحة نظراً لأهميتها من ناحية العلاج للأطفال المصابين بالشلل الجزئي وبأمراض تشنج العضلات إضافةً للأطفال الذين يعانون من التوحد وتمنّت على الايطاليين مواصلة التدريبات خلال فصل الصيف ثم شكرتهم النجاح الباهر الذي تحقق والذي ظهر على الصعيدين النفسي والجسدي لهؤلاء الأطفال.

وأعرب الجنرال بيشوتا عن سعادته للنجاح الذي تحقق مبدياً إعجابه بالأطفال وتجاوبهم مع المدربين الايطاليين ونوه بالجهود التي تبذلها السيدة دعد إسماعيل وإدارة الجمعية في سبيل رعاية وتعليم هؤلاء الأطفال والسهر في سبيل دمجهم في مدارس المنطقة كما يحصل في إيطاليا وفي أوروبا وأبدى إعجابه بإسلوب مناهج التعليم المتطور المتبع من قبل الإدارة والمدرسّين.

تأسست الجمعية في العام 1996 وتعني بالأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من عمر ثلاث سنوات حتى سن ال 25 وتهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب عبر مربيين في حقل التربية الخاصة وأطباء مختصين وناشطين في العمل الإجتماعي لكي يكونوا مستقلين ومنتيجين بقدر المستطاع وما تسمح به الظروف . كما تهدف الجمعية أيضا إلى تأمين التعليم المدرسي الذي يؤهلهم على القدرة المهنية واليدوية وخصوصا دعمهم من أجل الإنخراط في المجتمع .

   

اخر الاخبار