بعد تصوير اعتدائها على العاملة المنزلية لديها: وزارة العمل تحيل السيدة الى النيابة بجرم التعدي والضرب والايذاء وحرمانها من استقدام أي عاملة للخدمة المنزلية
تاريخ النشر : 27-06-2019
صدر عن المكتب الاعلامي لوزير العمل كميل ابو سليمان البيان الآتي:

فور اطلاع وزارة العمل على الفيديو الذي عرض عبر برنامج "هوا الحرية" 24 حزيران 2019 عن تعنيف السيدة ل.ص. لعاملة في الخدمة المنزلية لديها ولكمها مراراً وتكراراً، تم استدعاء صاحبة العمل والعاملة الى مركز الوزارة في جونية.

وبناء على التحقيق معهما، احالت الوزارة الملف الى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان لتأخذ الاجراءات اللازمة بحق السيدة بجرم التعدي على الحرية الشخصية والضرب والايذاء، كما تم وضعها على لائحة الحظر في وزارة العمل بحيث يمنع عليها او على من يقيم معها من افراد عائلتها استقدام اي عاملة في الخدمة المنزلية.

اما بالنسبة للعاملة، فقد اقترح عليها امام الانتقال الى مخدوم أخر يؤمنه مكتب استقدام الخدمة او العودة الى بلادها، فقررت العودة الى اثيوبيا بعدما حصلت على جميع مستحقاتها المالية وعلى بطاقة سفر.

ان وزير العمل كميل ابو سليمان يكرر الدعوة الى احترام حقوق الانسان ويؤكد عدم التهاون مع المعتدين على العاملات في الخدمة المنزلية واتخاذ اقصى الاجراءات التي ينص عليها القانون.

   

اخر الاخبار