اعتصام حاشد لملتقى الجمعيات الأهلية في صور رفضاً لصفقة القرن
المصدر : محمد عامر درويش تاريخ النشر : 27-06-2019
بدعوة من ملتقى الجمعيات الأهلية في صور أقيم إعتصام فلسطيني لبناني حاشد أمام النصب التذكاري للشهداء في مدينة صور رفضا" لصفقة القرن.

وقد حضره القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور العميد توفيق عبد الله و القيادي في الحركة أبو باسل شهاب والمسؤول الاعلامي لحركة فتح في المنطقة الحاج محمد بقاعي، ممثلين عن الجمعيات والأحزاب وممثلي القوى الوطنية والاسلامية وفصائل العمل الوطني الفلسطيني وحشد من ابناء صور والمنطقة واعلاميين.

بداية النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم قدم للإعتصام رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه بكلمة اشاد فيها بالشعب الفلسطيني المقاوم الرافض للاحتلال والمتمسك بحقه في العودة الى أرضه ، متحدثاً عن مدينة صور مدينة المقاومة التي احتضنت الشعب الفلسطيني منذ العام 1948 حتى اليوم .

ثم تحدث رئيس مجموعة هلا صور الثقافية الاعلامية عماد سعيد بإسم ملتقى الجمعيات الاهلية وأشاد بالرئيس بري الذي يدعم الحق الفلسطيني ويرفض صفقة القرن .

كما كانت كلمة من قوى التحالف الفلسطيني ألقاها أبو بلال مرعي أكّد فيها على أهمية التمسك بخيار المقاومة ورفض صفقة القرن .

وكلمة حركة أمل ألقاها صدر داود مشيراً الى دعمهم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وشدد على وجوب مواجهة صفقة القرن بالمزيد من الوحدة والعودة الى المقاومة لدحر الاحتلال .

وكانت كلمة من الحاج خليل حسين بإسم حزب الله أشاد فيها بالموقف الفلسطيني الموحد المشرف الذي يرفض التطبيع مع العدو ويرفض صفقة القرن، مؤكداً وقوف المقاومة مع فلسطين وشعبها.

ثم ألقى القيادي في منظمة العمل الشيوعي علي رضا كلمة شدد فيها على أهمية مواجهة صفقة القرن وانتصار المقاومة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مشيداً بموقف منظمة التحرير والرئيس محمود عباس الرافض لصفقة القرن .

وتكلم محمد صفي الدين بإسم الحزب السوري القومي الاجتماعي مؤكدا" إن الشعوب العربية تقف مع فلسطين وخيار المقاومة كما دعا الى وحدة وطنية فلسطينية لمواجهة مؤامرة صفقة القرن وقال: إنّ فلسطين جوهر قضيتنا.

ثم ألقى القيادي في فتح أبو باسل شهاب كلمة بإسم القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور العميد توفيق عبد الله شاكراً مدينة صور والشعب اللبناني على موقفهم الداعم لفلسطين والمقاومة، كما أشاد بموقف دولة الرئيس بري الداعم للقضية الفلسطينية والرافض لصفقة القرن، كما حيا وشكر سوريا والكويت والجزائر والمغرب وتونس وكل الدول التي رفضت الصفقة ، وشدد على متابعة النضال لإطلاق الاسرى ودحر الاحتلال.

وألقى السيد جمال عيسى كلمة بإسم المنتدى الثقافي الاجتماعي في الزهراني وندد بصفقة القرن ثم تكلم مؤسس موقع قلم حر المستشار خليل محمد الخليل كلمة وجدانية حول فلسطين والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني وأدان صفقة القرن داعيا الى مواجهتها بكل قوة.

ثم تكلّم رئيس جمعية كشافة الجراح في صور أحمد يونس كلمة أكّد فيها أن صفقة القرن لعينة ولن تكون الا صفعة على وجوه صانعيها وقال ندين ونرفض كل خطوة من صفقة القرن ولن نساوم على فلسطين الحبيبة وعاصمتها القدس.

وختاماً ألقى سعد الله شميساني كلمة التنظيم الشعبي الناصري ناقلاً تحيات النائب اسامة سعد والتنظيم وموقفهم الداعم للقضية الفلسطينية رافضاً صفقة القرن وحيا الشعب الفلسطيني وقال : القدس تناديكم، هبّوا يا أمة العرب وقفة رجل واحد.

   

اخر الاخبار