مدرسة قدموس تحتفل بتخريج تلامذة الصفوف النهائية فوج 'قدموس المعلم'
تاريخ النشر : 30-06-2019
برعاية وحضور معالي وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود،خريج مدرسة قدموس، احتفلت مدرسة قدموس – صور بتخريج الدفعة الخامسة والأربعين من تلاميذ الصفوف النهائية فوج "قدموس المعلم" على مسرح المدرسة الخارجي.

حضر الإحتفال العديد من المقامات الدينية، المدنية، العسكرية، التربوية وفعاليات المجتمع المدني.

بعد النشيد الوطني اللبناني افتتح الحفل رئيس رابطة الأساتذة في المدرسة الأستاذ محمد غزلة بنفحات شعرية وجدانية ضمّنها فرحته بالمناسبة السعيدة.

ثم كانت كلمة لرئيس مدرسة قدموس الأب الدكتور جان يونس رحّب فيها بداية بالحضور ثم تكلّم على شعار الفوج "قدموس المعلم" متوجهاً إلى الخريجين والخريجات الذين هم أمل الحياة ومستقبل الوطن، محيياً جهودهم التعلمية وعطاءاتهم، وداعياً إياهم إلى متابعة مسيرتهم الجامعية بأمل وثقة متحصنين بما زودته إياه مدرستهم من قيم وفضائل وعلوم في مواجهة عقبات الحياة وطرقاتها المتشعبة والوعرة أحياناً. ولم ينسَ الأب يونس شكر راعي الإحتفال خريج مدرسة قدموس معالي الوزير محمد داود داود على حضوره المميز وعلى الدور الأكاديمي العلمي والإجتماعي في الجنوب الحبيب، وعلى دوره الوطني والسياسي من خلال تكليفه وزير للثقافة منوّهًا بنشاطه وتميزه بأدائه الوزاري حيث أضاف للوزارة والثقافة قيمة مضافة تمثلت بأسلوبه المتقدّم والمتميز في إدارة شؤون هذه الوزارة.

بعدها اعتلى الضيف الكريم الوزير محمد داود داود مسرح الإحتفال فتحدث عن قدموس التاريخ والحضارة وصولاً إلى قدموس المعهد والرسالة ورمز العيش الواحد في هذه المنطقة العزيزة من أرض الوطن. واستفاضَ في الحديث عن الدور الأكاديمي والتربوي الذي لعبته المدرسة من عشرات السنوات، في تخريج أعداد كبيرة من الشخصيات على إختلاف مقاماتها واختصاصاتها والتي ساهمت في نهضة جنوبية متألقة، معبرًا عن افتخاره بانتمائه إلى مدرسة قدموس وجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة.

هذا وتخلّل الإحتفال كلمات التلامذة المتخرجين باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية، إضافةً إلى عرض فيلم وثائقي عن نشأة معالي الوزير وفيلم حول عنوان التخرج ورمزيته يجسّد وثيقة الأخوة الإنسانية العالمية التي أطلقها قداسة البابا وشيخ الأزهر.

وفي الختام جرى توزيع شهادات التخرج على تلامذة الصفوف النهائية إضافة إلى هدايا مالية للمتفوقين قدمتها رابطة الأساتذة في المدرسة وإدارة بنك بيروت. وانتهى الإحتفال بوقوف الجميع تحية لنشيد مدرسة قدموس وللمتخرجين الذين دعوا إلى سهرة عامرة في استراحة صور السياحية.

   

اخر الاخبار