ريفي: لبنان لن يكون منطقة نفوذ لايران ... وما حدا حيطو واطي .. يكفي 'عنتريات'
تاريخ النشر : 16-07-2019
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم الوزير السابق اللواء اشرف ريفي الذي عبّر عن سعادته بـ"اللقاء".

وقال ريفي "تطرقنا الى الاوضاع السياسية وبعض المواضيع الأساسية في لبنان، ومنطقة الشمال ومدينة طرابلس بشكل اساسي".

وأشار، الى أننا "اكدنا ضرورة عودة لبنان الى محيطه العربي وهويته العربية، ولن نكون، لا منطقة نفوذ لإيران او لاي جهة أخرى نهائيا، وقلنا للرئيس الحريري اننا نتكامل معك في هذا الدور وهذا التوجه".

ولفت الى أننا "عرضنا مع الرئيس الحريري وضع طرابلس لناحية الكهرباء والنفايات، واكد انه يتابع بشكل مباشر إضاءة طرابلس كما بقية المناطق وفقا للخطة الموضوعة، وقلنا له ان لدينا خوفا من الوعود خصوصا انه سبق ان وعدنا في الأعوام 2015 و2016 و2017 ولم تنفذ هذه الوعود، لذلك نتمنى تنفيذ الوعود هذه المرة".

وتابع:"نبهنا ايضا الى واقع النفايات في طرابلس، لدينا جبل نفايات ارتفاعه 43.5 مترا وللأسف هو اعلى جبل نفايات في العالم. وعندما كان ارتفاعه 17 مترا كانت تعمل قساطل تنفيس لاحتقان الغاز الموجودة داخله، ولم يتم العمل لاستكمال هذه القساطل، لذلك لا نعلم متى سينفجر هذا الجبل".

وقال:"عرضت للرئيس الحريري أن لدينا خبراء بالنسبة الى تنظيف بحيرة القرعون وفقا للمقايس البيئية المحترمة جدا، وسنعرضها ايضا امام الخبراء لنرى اذا كانت مقبولة، لان حالة المرض عند سكان محيط البحيرة أصبحت غير مقبولة نهائيا".

وختم: "أثرنا ايضا ملف نتائج مباراة كتاب العدل، لان النتائج التي صدرت غير مقبولة نهائيا، ففي هذا البلد يجب ان تحترم حصتي واحترم حصتك، او انك لا تحترم حصتي وبالتالي لا احترم حصتك. فلا احد حائطه مكسور او "واطي"، يكفي "عنتريات" على بعضنا البعض . واكد الرئيس الحريري انه لن يسير في هذه الدورة وشددنا على يده لانه يجب ان لا يسير فيها".

   

اخر الاخبار