سقلاوي من سهل عكار :' زندنا مع زندكم وأبوابنا مفتوحة للجميع'
تاريخ النشر : 16-07-2019
إفتتح في قرية الشيخ زناد في سهل عكار قاعة " الشيخ زناد" وذلك بدعم من مؤسسة الريجي وحضور مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي،منسق عام تيار المستقبل في عكار المحامي خالد طه، المهندس عبد المولى المولى، عضو رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور ناجي علوش، مختار البلدة علي المحمود العلي، مخاتير وحشد من أبناء البلدة.

بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة ترحيبية ألقاها سليمان العلي فكلمة مختار البلدة علي المحمود الذي رحب بالحضور مثمناً"هذه المبادرة الطيبة وهذه اللفتة الرائعة التي عززت إنتماءنا لهذا الوطن متقدماً بالشكر للمنهدس صقلاوي و لكل العاملين في شركة الريجي".

أضاف:"هي قاعة إرشادية إجتماعية ثقافية وللمناسبات العامة و حاجة ضرورية للمنطقة فكل الشكر على جهودكم وعطاءاتكم في قرانا العكارية،وللأسف على الرغم من كل التضحيات لأبنائنا في مؤسسات الدولة لكن لم تنصفنا الدولة بمشاريع وها أنتم تنصفونا".

علوش
ورأى الشيخ ناجي علوش أن المهندس صقلاوي"ينصف عكار عبر زرع قاعات إجتماعية مهمة وملحة لكل بلدة و لذلك نقول له شكراً و كلنا لك إمتنان على هذه المبادرة الطيبة التي أودعتها لأبناء بلدة الشيخ زناد".

وتقدم الشيخ علوش بالشكر لمختار البلدة علي المحمود العلي والسيد رحمون رحمون والذي "سعوا لهذه القاعة وتابعوا وسهروا على انجاز المشروع والتي تمثل رئة إجتماعية لقرية وادعة".

وأكد الشيخ ناجي علوش أن عكار ليست فقيرة ولكنها محرومة من المشاريع ويجب تفعيل ثرواتها الطبيعية والتي يمكن لها أن تمحو كل صفات الحرمان.

سقلاوي

وشكر المهندس سقلاوي هذه اللفتة وحفاوة الإستقبال لأبناء البلدة الذين نكن لهم كل إحترام وتقدير.

وإعتبر سقلاوي أن زراعة التبغ والتنباغ زراعة عائلية تجمع العائلة وأن الرئيس رفيق الحريري والرئيس نبيه بري سعيا لإطلاق هذه الزراعة من المناطق المحتلة في الجنوب وبعدها في عكار.

وتساءل كيف يمكن لمسؤول لبناني ان ينام وأهل عكار والبقاع يغرقون بالحرمان، لحد الان لا يوجد قاعات اجتماعية تخفف عن كاهل الحرمان.

وأردف قائلا "زندنا مع زندكم ومع كل الطيبين وأبوابنا مفتوحة و نحن لم نتعد على صلاحيات احد ولكن هناك جزء من أرباح مؤسسة الريجي لدعم مشاريع للمناطق المحرومة والريفية، وأدعو جميع المؤسسات لإقتطاع جزء من الأرباح حتى نزيح الحرمان ونخففه عن عكار والمناطق الأخرى".

كما نقل سقلاوي تحيات الرئيسين بري وسعد الحريري بعد زيارته لهما واللذان أكدا دعمهما لهكذا مشاريع في عكار والبقاع.

ثم قدمت الدروع التقديرية وكان حفل كوكتيل على شرف الحضور.

   

اخر الاخبار