طبيعة خلابة.. تملك منزلا بـ 17 جنيها في سويسرا و15 ألف استرليني منحة سياحية
تاريخ النشر : 19-07-2019
أمام الراغبين في تملك عقارات خاصة بسويسرا، فرصة هائلة لامتلاك عقار لا يزيد سعره عن واحد فرنك سويسري، أي ما يعادل 17 جنيها مصريا.

واقترحت بلدية Monti Scìaga الناطقة باللغة الإيطالية ، والتي تقع في مقاطعة Ticino في سويسرا، عرض بيع تسعة عقارات بسعر رمزي (1 فرنك) كوسيلة لإعادة الحياة مرة أخرى لقرية Monti Scìaga النائية والخلابة ، بالقرب من الحدود الإيطالية، وفقًا لما ذكره موقع The Local.

ويحتاج السكان الجدد للقرية المهجورة في حال تملكهم للعقارات إلى ترميم وإنشاءات جديدة لمنازلهم التي تهالكت، لكن لحسن حظهم حسبما ذكر موقع The Local فإنهم لن يضطروا للقلق بشأن مواسير الصرف الصحي وشبكات المياه، التي تم إعدادها بشكل جيد في المكان.

وبلدية مونتي، تتحدث اللغة الإيطالية رغم وقوعها في الأراضي السويسرية، وبالتالي فإن السكان الجدد لديهم فرصة السفر بسهولة إلى ميلانو التي تبعد 70 ميلًا فقط عن سويسرا، فضلًا عن الموقع الجغرافي والطبيعة الخلابة للبلدة السويسرية، التي تقع على وديان ومزارع خضراء لا مثيل لها.

وحسب ما أتيح من معلومات عن بلدة مونتي المهجورة فإن سكانها تخلو عنها منذ سبعينيات القرن الماضي لبعدها عن العاصمة، لكن المكان حافظ على بنيته الأصلية مع العناصر المعمارية التقليدية ذات الطبيعة الكلاسيكية.

ومن المتوقع أن توافق سلطات البناء المحلية في سويسرا على خطة تملك العقارات خلال فصل الخريف.

وذكر موقع the local أن هذه الخطة تشبه كثيرًا الخطط المحتملة لبيع العقارات دون مقابل بمشاريع مماثلة في إيطاليا وإسبانيا في السنوات الأخيرة، وهي نفس الخطة التي أقرتها قرية ألبينن السويسرية في عام 2017 ، إذ عرضت على السائحين 15000 جنيه إسترليني للتنقل إلى هناك كوسيلة لزيادة عدد السكان المتناقص في القرية النائية.

   

اخر الاخبار