فضل الله' مناقشات الموازنة' استعراض اعلامي رخيص يستخف بعقول الناس ويستثمر اوجاعهم
تاريخ النشر : 19-07-2019
دعا رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد علي السيد عبد اللطيف فضل الله "لإطلاق موقف شعبي يوحد بين كل المكونات الوطنية لمواجهة زيف الطبقة السياسية الممعنة في نهب الدولة وافقار الناس تحت عناوين السياسات الاصلاحية".

كلام السيد فضل الله جاء اثناء خطبة الجمعة التي القاها في المسجد الكبير في عيناثا " واشار ان مناقشات الموازنة اكدت براعة الطبقة السياسية بالاستعراض الاعلامي الرخيص الذي يستخف بعقول الناس ويستثمر اوجاعهم".

واعتبر "ان كثرة الضجيج بالحديث عن الانهيار الاقتصادي لم تحكمه الاعتبارات الانسانية والوطنية بل السياسات الخارجية والحاجة للموارد المالية لإعادة انتاج عملية نهب مال الدولة الذي يُحرم منه الناس ليُصرف على الازلام والمحاسيب".

وسأل "اين صدقية الطبقة السياسية التي تبحث عن تمويل الموازنة من جيوب الفقراء والموظفين والعسكرين في الوقت لم تعالج مشكلة الفساد والمرتكبين ولم تطلق السياسات الاصلاحية التي تستعيد مال الدولة من الاملاك البحرية والمستأجرة ولم تقفل ابواب التهرب الضريبي وتمنع استباحة المال العام للحسابات الفئوية ومراكز المال والسلطة والنفوذ".

واكد "رفض كل القوانين المخلة بالالتزامات الانسانية والوطنية مع ابناء الشعب الفلسطيني".

ودعا " للحوار الاخوي لحل كل الملفات الاجتماعية العالقة بعيداً عن الخلفيات والعقد السياسية".

واشار "ان السياسات التي تحكمها التهديدات واجراءات المحاصرة للجمهورية الاسلامية ومحور المقاومة والشعوب الحرة لن تزيدهم إلا إصراراً في الدفاع عن حقوقهم المشروعة في الحرية والسيادة ومواجهة مشاريع الهيمنة والاستباحة والمصادرة".

وناشد " المؤسسات والمنظمات الانسانية وضع حد لعمليات القتل المنظم التي تطال الشعب اليمني داعيا للحوار الذي ينهي الحرب ويحفظ سيادة واستقلال اليمن من عبث التدخلات الخارجية".

   

اخر الاخبار