احتفال تكريمي حاشد لتخرج طلاب ثانوية M.I.S.وتكريم نخبة من الاعلاميين برعاية الوزير قماطي
المصدر : حسام جمال
المصدر : حسام جمال
تاريخ النشر : 03-08-2019
برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس النواب الحاج محمود قماطي، أقامت ثانوية M.I.S. حفلاً كرمته خلاله طلابها الخريجين والطلاب المتفوقين، كما تم تكريم كوكبة من الاعلاميين في المؤسسات الاعلامية اللبنانية وذلك في حرم المدرسة في جناتا.

بداية الحفل كانت مع آيات بينات من القرآن الحكيم تلاها احد طلاب القسم الابتدائي، ثم النشيد الوطني اللبناني ومشيد المدرسة. بعدها كانت كلمة لمدير المدرسة الدكتور اكرم شعيب نوه فيها بمزايا الراعي الكريم، مؤكداً على سيرته العابقة بالمقاومة المشرفة في شتى ميادين الحياة السياسية والثقافية والوطنية، متميزاً بأسلوبه المرن وشخصيته المحورية، حيث اعتبر أننا في الوطن نمر بمرحلة دقيقة جداً لا بد فيها أن تتضافر جهودنا لندعم كل شعلة أمل ونغذي اتقادها بدل أن نكتفي بأن نلعن الظلام. كما رحب بالاعلاميين المكرمين مشيداً بدورهم البالغ الاهمية على نشر الوعي والثقافة ووأد الفتن في المنطقة. ثم بارك للطلاب الخريجين نجاحهم وللمتفوقين تألقهم الدائم، معاهداً الاهل على المضي قدماً في مسيرة النجاح الزاخرة.

ليعتلي المنبر راعي الحفل الوزير قماطي الذي ذكر بأهمية ان تترافق التربية مع التعليم للنهوض بمجتمعاتنا، بعد حديثه عن "سعي الدول الاستعمارية المستكبرة للهيمنة والسيطرة على مقدرات وثروات الشعوب في مناطقنا، وانهم هم الخاسرون في جميع حروبهم التي حاولوا شنها على المنطقة، عسكرياً وسياسياً واقتصادياً، مذكراً ان المهزوم في الحرب لا يضع شروطه، ولذا فمحور الشر المتمثل بالولايات المتحدة الاميركية واسرائيل ومن يقف معهما لن يهددنا بعقوبات اقتصادية او بصفقات القرن المشبوهة وغيرها من المحاولات الرامية لشق الصفوف في منطقتنا، فلا يهولن أحد علينا بحرب يعرفون أنهم سيهزمون فيها.".
أما في الشق المحلي، فأكد قماطي أن الخلافات السياسية لن ترخي بظلالها على الاداء الحكومي، حيث "التركيز منصب لحل الأزمات التي يعاني منها الوطن، وخاصة الفساد، بعيداً عن الاصطفافات السياسية.... فالهم الأكبر هو انقاذ ما يمكن انقاذه في وطن نخره الفساد..."

تالياً، تم تسليم الدروع التكريمية لكل من: الاعلامي في قناة المنار علي شعيب، : الاعلامي في قناة NBN علاء زلزلي، الاعلامية في قناة الجديد رواندا ابو خزام، الاعلامية في قناةNBN رشا الزين، الاعلامية في قناة المستقبل ناهد يوسف، ، الاعلامية في تلفزيون لبنان اريج خطار، الاعلامي في قناة MTv شربل كريم، ، الاعلامية في قناةLBC رنيم أبو خزام، الاعلامية في قناة OTv ريما حمدان، والاعلامي في مجموعة يا صور الأستاذ هيثم شعبان ممثلاُ بالآنسة عبير محفوظ.

ليقدم بعدها الطلاب فقرة فنية من وحي الاحتفالات بعيد الجيش اللبناني وسط تفاعل واعجاب الحضور. ليختتم الحفل، مع كلمة الخريجين وتسليمهم الشهادات التقديرية.

   

اخر الاخبار