الريجي تفتتح طريقاً زراعية في بلدة شمع
تاريخ النشر : 16-08-2019
افتتح مدير عام ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية المهندس ناصيف سقلاوي طريقاً زراعية حيوية في بلدة شمع الجنوبية بتمويل من الريجي والذي يربط حقول البلدة ويمكن المزارعين من الوصول الى اراضيهم، وقد استفاد من هذا المشروع الذي يأتي ضمن سلسلة المشاريع الانمائية التي تقوم بها الريجي في اطار التنمية المستدامة عشرات المزارعين من بلدات شمع وطيرحرفا .

حفل الافتتاح الذي شارك فيه اضافة الى سقلاوي رئيس بلدية شمع عبد القادر صفي الدين ومختار شمع السيد عصام محسن ورؤساء بلديات ومخاتير من المنطقة .

والقى صفي الدين في المناسبة كلمة اعتبر فيها ان المشاريع الانمائية التي ترفد فيها ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية القرى الجنوبية سوف تعود بمردود ايجابي على المزارعين والقاطنين في ارضهم وتساعدهم على التشبث بها وتساهم في رفع شأن التنمية التي اسس لها دولة الرئيس نبيه بري في الجنوب . وشكر صفي الدين المهندس سقلاوي على ما يقوم به من مشاريع تعلق اوسمة على صدور الجنوبيين خاصة واللبنانيين عامة لانه تخرج من مدرسة الامام المغيب السيد موسى الصدر .

من ناحيته سقلاوي القى كلمة شدد فيها على مواصلة الريجي عملها في تقديم المشاريع التنموية والتي تاتي ضمن مشاريع التنمية المستدامة التي كانت اطلقتها الريجي ورعاها دولة الرئيس نبيه بري منذ العام 2016 اضافة الى الارادة الجامعة لفريق عمل ناجح ومتجانس في إدارة مؤسسة الريجي التي اعطت لخزينة الدولة منذ ان توليت ادارتها ستة مليارات دولار وبذلك تكون ادارة الريجي تحولت من مؤسسة تأخذ مساعدات من الدولة الى مؤسسة منتجة . واضاف سقلاوي ان ما غرسه في نفوسنا الامام السيد موسى الصدر يجعلنا ان نكون في خدمة الناس وتلبية حاجياتهم لاننا من مدرسة سياسية وجدت لان تكون الى جانب الناس في مختلف الظروف .

بعدها قدم صفي الدين درع تقديري للمهندس سقلاوي ثم ازيح الستار عن اللوحة التذكارية التي تحمل اسم طريق الريجي في خراج بلدة شمع ثم جال سقلاوي والحضور على الطريق المنفذ والممول من الريجي .

   

اخر الاخبار