دراسة تكشف حقائق مثيرة عن الرجل الأصلع: أكثر صدقاً وذكاءً وحكمة وذكورية واثارة
تاريخ النشر : 19-08-2019
بالنسبة الى الكثير من الرجال، يعتبر الصلع موضوعاً حساساً ومحرجاً، لا بل مرعباً عند البعض، فيتحول الى هاجس يخاف منه الشاب مع التقدم في السن ويحاولون قدر الإمكان تجنبه، فقد يشعرون بأنه يجعلهم أقل جاذبية وجمال وذكورية. لكن ومع ذلك، فقد أظهرت دراسة جديدة أجراها البروفيسور فرانك موسكاريلا من جامعة باري، أن "الرجال الصلع يعتبرون أكثر هيمنة على المجتمع مقارنة بالرجال الآخرين". واكتشف الباحثون أنه على والرغم من أن الناس يرون أن الرجال ذوي الشعر أكثر جاذبية جسدياً، إلا أنه يُنظر إلى الرجال الصلع على أنهم يتمتعون بمكانة اجتماعية أعلى. فبحسب الإحصاء ادعى الأشخاص أنهم يرونهم أكثر هيمنة وتفوقاً، لكنهم لم يشعروا بأي تهديد بالمقارنة مع الرجال الذين لديهم شعر طبيعي.

خلال البحث، طلب الدكتور فرانك موسكاريلا من مجموعة من المتطوعين تقييم المشاركين الذكور وفقاً لأربعة معايير: الجاذبية، العدوانية، الاسترضاء، والنضج. وتم عرض عدة صور للرجال ممن لديهم شعر طبيعي، بالإضافة الى صور لنفس الأشخاص ولكن تمت إزالة شعرهم عبر برامج الفوتوشوب المحترفة. وكانت النتائج غير متوقعة تماماً، حيث تم تصنيف الرجال الصلع على أنهم أكثر صدقاً وذكاءً وذكورية. وتم دعم النتائج التي توصل إليها الدكتور فرانك من قبل مجموعة أبحاث من جامعة بنسلفانيا، قام بإعدادها عالم النفس ألبرت مانز، والذي أكد أن الناس يميلون إلى رؤية الرجال الصلع على أنهم أكثر قوة وهيمنة ونجاحاً.

يشار الى أن الرجال الصلع لا يُنظر إليهم على أنهم أقوياء ومثيرون وأكثر ذكورية فحسب، بل يُعتبرون أذكياء أيضاً. فقام باحثون من جامعة سارلاند بتحليل البيانات بناءً على استطلاع رأي 20000 شخص. وأظهرت النتائج أن الرجال الصلعاء غالباً ما يُنظر إليهم على أنهم أكبر سناً، لكن الناس يرونهم أكثر حكمة وذكاءً. الا أن البحث نفسه أظهر أن الرجال الذين لديهم بقع صلعاء، كان ينظر إليهم على أنهم ضعفاء وأقل ذكورية. إذاً عزيزي الرجل، إن شعرت بأن شعرك يتساقط أو بدأت تشعر بالصلع من الأعلى، إحلق شعرك تماماً لتصبح أكثر ذكورية وإثارة وذكاء!

   

اخر الاخبار