الحسن تعلن عن تدابير إستثنائية وصارمة يوم إنتخابات صور
المصدر : ليبانون ديبايت تاريخ النشر : 04-09-2019
أصدرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن تعميما يتعلق باعطاء توجيهات عامة حول تحديد محيط مراكز الاقتراع، بمناسبة اجراء الانتخابات النيابية الفرعية في الدائرة الصغرى في صور بتاريخ 15/9/2019.

ولفتت وزيرة الداخلية في بيان الى أنه بناءً على المادة 91 من قانون الانتخابات النيابية: "تؤمن القوى المكلفة بالامن حفظ النظام على مداخل مراكز الاقتراع وفي محيطها، ويمنع أي نشاط انتخابي او دعائي، ولا سيما مكبرات الصوت والموسيقى الصاخبة والاعلام الحزبية والمواكب السيارة ضمن محيط مركز الاقتراع".

ورأت وزيرة الداخلية ان محيط المركز ينبغي ان يخضع للأصول التالية:
1- يقصد بمحيط مركز الاقتراع المسافة الممتدة 50 مترا عن مدخل المركز من كل اتجاه على قارعة الطريق ووفق الواقع على الأرض في حالات أخرى.

2- يمنع دخول السيارات والآليات محيط المركز من اية جهة كانت، ما عدا حالات ذوي الاحتياجات الخاصة بحيث يتم اتخاذ التدابير الاستثنائية بشأنهم من قبل القوى الأمنية، كما يستثنى الفنيون الذين يستدعون الى مركز الاقتراع خلال العملية الانتخابية لتصليح عطل طارىء.

3-يمنع أي نشاط انتخابي او دعائي ضمن المركز، ولا سيما من خلال مكبرات الصوت والموسيقى الصاخبة والاعلام الحزبية والمواكب السيارة.

4-وفي مطلق الأحوال، تقفل المكاتب الانتخابية الواقعة ضمن هذا المحيط اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الذي يسبق العملية الانخابية ولغاية الساعة 18,00 من مساء الاثنين".

   

اخر الاخبار