بالصور: مطعم Mr Hummus Grill للشيف طارق البسط في أميركا.. إرثٌ لبناني بنكهة غربيةٍ مميزة!
تاريخ النشر : 12-09-2019
أينما حلّ اللبناني حمل معه إرثه التاريخي وتغنّى به، وكذلك هو المطبخ اللبناني الذي يتّسم بغنىً لا نظير له من حيث النكهات والوصفات المميزة كما ويتقّبل المزج الغربي مع نكهاته، وهو بالتالي يحمل صفة التطوّر.

هكذا يترجم الشيف طارق البسط فكرته فهو الرائد في عالم الطبخ، حلّق نحو أميركا ولكنّه حافظ على تراثه اللبناني حتّى سمّى مطعمه الأخير “ Mr Hummus Grill”، إسمٌ يحاكي ما حمله الشيف من خبرات أشبعها في مطعمه مع قائمة طعام لبنانية مئة بالمئة.

يتميّز ديكور المطعم بكونه دافىء مع حيطان من الخشب الراقي، مقاعد تتسع لمئة شخص، و25 أخرى في منطقة خاصة و39 أخرى أيضاً على التراس عند افتتاحه.

تتنوع الاطباق داخل المطعم فمنها النباتية، كالبابا غنوج، الفلافل، المجدرة الحمرا، المقبلات اللبنانية على أنواعها: تبولة، فتوش.. ومما يستدعي استخدام كلمة حمص في اسم المطعم هو كون الحمص المستخدم في الأطباق هو جاف وغير معلّب.

أما على صعيد آخر فيقدّم أيضاً المطعم المشاوي التي تعطي طابعاً لبنانياً أصيلاً، الكباب، الشاورما، الكبب المشوية والمقلية ولحم الضأن المشوي الذي يقدّمه متّبعاً وصفة والدته وهو يكون بالتالي الطبق الأحب إلى قلبه بحسب تعبيره.

المأكولات البحرية تحجز أيضاً مكانةً لها في قائمة الطعام التي يقدّمها المطعم وهي ما تجعل اسمه في صدارة غيره من المطاعم الأخرى.

أما الحلويات فهي غالباً ما تكون تقليدية بنكهتها الأصلية: المهلبية، الكنافة، البقلاوة وغيرها.

يسعى هذا المطعم من خلال قائمة الطعام المميزة التي يقدمها إلى المحافظة على الهوية العربية قدر الإمكان وجعل الوصفات الأصلية العربية تتكلم بلغة أجنبية لتناسب كل الأذواق وبأسعارٍ تسمح للجميع أن يكون من زوار هذا المطعم المميز.

يبرع اللبناني أينما حلّ، وبهذا يقدم لنا الشيف طارق صورةً عن هذا التميز في عالم المطبخ بأطباقه الراقية ووصفاته الممتازة.

هذا ويّذكر بأن المطعم نال المرتبة الأاولى للعام 2019 في Colombus.

   

اخر الاخبار