سهى بشارة: الفاخوري تابع مباشرة للجهاز الأمني القومي الاسرائيلي والتيار الوطني يسعى للتطبيع مع اسرائيل وعلى جبران باسيل التحرر من العقد الطائفية
تاريخ النشر : 15-09-2019
شددت سهى بشارة، المعتقلة السابقة في معتقل الخيام، على أن عامر الفاخوري هو رمز من رموز العمالة، وسألت "كيف يمكن أن يدخل إلى لبنان وتسقط عنه صفة العمالة؟ هل هذه الصفة تسقط مع الزمن؟"



ولفتت خلال اتصال مع برنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI الى أن الفاخوري تابع مباشرة للجهاز الأمني القومي الاسرائيلي، وكان وقع خبر عودته الى لبنان كالزلزال عليها.



واشارت الى أن "الجزء الاكبر من التعذيب كان يمارس من قبل الحراس الذين يخضعون مباشرة لامرة قائد هذا المعتقل الذي هو عامر الفاخوري."



وفي ملف "عودة اللبنانيين المبعدين قسراً"، رأت بشارة أن الالية القانونية لهؤلاء موجودة في لبنان، ولا يمكن أن يدخل اللبناني الذي يحمل جواز السفر الاسرائيلي من دون توقيف أو مساءلة".
 



وطالبت القوى السياسية كافة الموجودة في السلطة من دون استثناء بتحمل المسؤولية، ومواجهة مشروع التطبيع.



ووجهت بشارة رسالة الى وزير الخارجية جبران باسيل، طالبته بها "ان يتبنى مباشرة ملف جورج عبدالله، والمطالبة والعمل الدؤوب لاطلاق سراحه"، متمنية عليه أن يكون والدولة على مستوى هذه القضية الوطنية"، لافتة الى أن ما حال دون اطلاق سراح جورج عبدالله هي الولايات المتحدة الاميركية. 


 







 

   

اخر الاخبار