أكثر من 50 حالة اصابة بالصفيرة في مخيم في صور، والأنروا تحذر من امكانية ارتفاع أعداد المصابين !!
المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام تاريخ النشر : 17-09-2019
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أفادت وكالة الأونروا تعقيبا على البيان السابق الذي أصدرته حول موضوع مرض التهاب الكبد الوبائي (أ) أو ما يعرف بالصفيرة في مخيم الرشيدية، أن عدد الإصابات الإجمالي بلغ حتى الآن 51 حالة، مع أن الوكالة اتخذت كافة التدابير اللازمة للتعامل مع المصدر الأساسي لتفشي المرض، الا أن عدد الإصابات يبقى مرجحا للإرتفاع نظرا لفترة حضانة الفيروس التي تمتد من أسبوعين إلى ستة أسابيع.

وتقوم الأونروا بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ومع منظمة الصحة العالمية واليونيسف ومنظمات الأمم المتحدة الأخرى لإتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع المرض والسيطرة عليه.

كما تقوم الأونروا بمتابعة وتغطية علاج كل الحالات تماشيا مع السياسة الصحية للوكالة. في الوقت نفسه، تتخذ الوكالة جميع إجراءات التوعية والوقاية في المخيم وفي المدارس، بما في ذلك نشر المعلومات حول النظافة الشخصية والإستمرار بإجراء الفحوص المخبرية وتعقيم المياه.

وقد أعادت الأونروا فتح مدارسها في المخيم يوم السبت بعد إغلاق مؤقت كإجراء وقائي قامت خلاله بتنظيف وتعقيم خزانات المياه في المدارس، وتوفير مياه الشرب المعدنية للطلاب، كما قامت الوكالة بتوظيف عمال اضافيين في المدارس للحرص على المزيد من النظافة والحد من عدد الاصابات.

وستشمل تدابير الوكالة أيضا تعيين طبيب إضافي وفنيي مختبر لدعم الاستجابة الطارئة وتوزيع صابون سائل لجميع الطلاب في المخيم، مشيرة الى انه في حال وجود اي استفسار يرجى مراجعة أقرب عيادة للأونروا أو مكتب مدير المخيم.

   

اخر الاخبار