المغترب الجنوبي حسن جابر يتهم الموساد باختطافه وقبيسي يدعو اللبنانيين للبحث عن مطار اخر غير اثيوبيا للسفر
المصدر : العهد تاريخ النشر : 17-09-2019
وصل رجل الاعمال اللبناني حسن جابر -الذي اختطف في ​اثيوبيا​ بينما كان متوجهًا من ​الغابون​ الى بيروت عبر مطار اديس ابابا- الى مطار بيروت الدولي آتيًا من الغابون عبر تركيا.

وكان في استقباله في المطار النائب هاني قبيسي ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري وكتلة التنمية والتحرير، النائب ياسين جابر، فرح بري ممثلة وزارة الخارجية والمغتربين، شقيق حسن رئيس الجالية اللبنانية في الغابون عماد جابر ووكيله القانوني المحامي شريف الحسيني وافراد عائلته.

وقد شكر جابر كل من ساهم بعودته من وزارة الخارجية الى الرئيس بري والرئيس الحريري ودولة الغابون.

وردًا على سؤال، قال جابر من المطار:"حسب الأجواء يبدو ان الموساد الاسرائيلي كان وراء توقيفي في أثيوبيا".

قبيسي

من جهته، هنأ عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​هاني قبيسي​ جابر​ عائلة حسن جابر على سلامته وعودته الى وطنه، معتبرًا أن "ما حصل مع جابر مستنكر على كافة الاصعدة".

ودعا قبيسي اللبنانيين للبحث عن مطار اخر غير اثيوبيا بعد ثبوت وجود مكتب للموساد فيه، لافتًا الى أن مطار أثيوبيا غير آمن للبنانيين بعد ما حصل مع حسن جابر، داعيًا اللبنانيين الى تفادي المطار واتخاذ احتياطات.

وشدد قبيسي على أنه لا نقبل بأن تكون مطارات العالم مرتعًا للتحقيق معنا من قبل العدو الصهيوني، وسنتخذ إجراءات لمنع حصول هذا الأمر.

جابر

بدوره، قال النائب ياسين جابر: "طلبنا ارسال موفد الى اثيوبيا لضمان عدم تكرار ما حصل مع حسن جابر لأن خط الطيران هذا يستخدمه اللبنانيون كثيرًا".


يُشار الى أن المواطن اللبناني حسن جابر كان قد اختطف قبل نحو عشرة أيام في أثيوبيا.

   

اخر الاخبار