وزير التربية اكرم شهيب يتحدث عن انتقال اكثرمن18 الف طالب من الخاص الى الرسمي: 'الزيادات على الأقساط يجب الا تحصل وباسيل يعرقل'!!!
المصدر : ليبانون ديبايت تاريخ النشر : 19-09-2019
اعلن وزير التربية أكرم شهيّب أن "عدد التلاميذ الذين انتقلوا هذا العام من المدرسة الخاصة إلى الرسمية بلغ 18365 تلميذاً والرقم النهائي يتظهر في 10 تشرين الاول المقبل".

واوضح في حديث عبر برنامج "صار الوقت" مع الاعلامي مارسيل غانم على قناة الـ mtv، أن "هذا النزوح سببه الوضع الاقتصادي الصعب وما يساعد الأهالي هو قرار وزارة التربية بأنّ التعليم حق باللإضافة إلى موضوع النتائج الجيدة التي تحققها المدرسة الرسمية".

ولفت إلى ان "هناك ضغطا على بعض المدارس ولقد بدأنا بورشة اصلاحات للمرة الأولى لاختيار مدير المدرسة على أن تقوم لجنة متخصصة بالخيار".

كما اشار الى ان "موضوع التنقلات في المدرسة نعالجه عن طريق تطبيق منطق الحاجة والزيادة بعدد المعلمين، ولا احتياط هذه السنة بالمدرسين ولقد بدأنا بخطة تجميع المدارس وأقفلنا 35 مدرسة".

واضاف: "وصلتني اليوم رسالة من أهالي عرسال عن تقديم مبنى سيعتمد ليكون مدرسة رسمية، وليس كل المدارس الخاصة في المستوى نفسه والمدارس الرسمية هي ضرورة ومن الواجب الوطني حمايتها ولا بدّ من الموازنة بين المدرستين".

وأكد ان "الزيادات على الأقساط يجب الا تحصل لأن القانون رقم 46 لم يُطبّق".

ولفت شهيب الى ان "رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل هو من يعرقل التوظيفات".

   

اخر الاخبار