اليونان تتهم لبنانياً (65 سنة) باختطاف طائرة وأفرادها !!
المصدر : رويترز تاريخ النشر : 21-09-2019
ألقت الشرطة اليونانية، اليوم السبت، القبض على لبناني (65 عاماً) يشتبه بضلوعه في اختطاف طائرة وأفراد في جريمتين وقعتا عامي 1985 و1987 بحسب ما نقلت "رويترز".

وأشارت وسائل إعلام يونانية إلى أنّ الرجل يشتبه بأنّه ضالع في اختطاف طائرة تابعة لشركة ترانس وورلد إيرلاينز (تي.دبليو.إيه) عام 1985 في واقعة أسفرت عن مقتل راكب أميركي.

وقال مسؤول بالشرطة اليونانية إن المشتبه به، وهو لبناني، نزل من سفينة سياحية على جزيرة ميكونوس يوم 19 أيلول، واسمه ورد بوصفه مطلوبا لدى السلطات الألمانية، وذكر أنّ الجريمة التي ارتكبت في عام 1987 ربما كانت مرتبطة بإخلاء سبيله مقابل الافراج عن ألمانيين كانا محتجزين كرهينتين لدى شركاء له في لبنان بحسب رويترز.

وقال: "المشتبه به محتجز في سجن شديد الحراسة إلى أن تؤكد السلطات الألمانية أنه الشخص المطلوب".

وتمت عملية الخطف في 14 حزيران 1985 واستهدفت طائرة لشركة "تي دبليو أي" في الرحلة 847، التي كانت متجهة من القاهرة إلى سان دييغو والتي كانت تشمل التوقف بعدة أماكن، بعد قليل من إقلاعها من أثينا، وبحسب رويترز، طالب الخاطفون بالإفراج عن سجناء تحتجزهم إسرائيل.

واستمرت محنة ركاب وطاقم الطائرة ثلاثة أيام. وتعرض بعض الركاب للضرب وقتل غواص من البحرية الأمريكية كان بالطائرة، واحتجز عشرات الركاب كرهائن طيلة الأسبوعين التاليين.

   

اخر الاخبار