الأربعاء 08 أيار 2024 الموافق 29 شوال 1445
آخر الأخبار

بعد تغريدة سيلفا 'المسيئة'.. غوارديولا: من الخطأ معاقبته!

ياصور
يعتقد المدرّب الإسباني، بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي "مانشستر سيتي" الإنكليزي أنّه سيكون من الخطأ على الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم معاقبة، برناردو سيلفا، بعدما نشر تغريدة عن زميله بنجامين ميندي قارنه فيها بشخصية كاريكاتورية.

ونشر سيلفا تغريدة على "تويتر"، الأحد، يقارن فيها ميندي بشخصية كاريكاتورية تستخدم كشعار لنوع محبوب من الحلوى المغلفة بالشوكولا في إسبانيا والبرتغال ثم حذفها بعد ساعة واحدة.

وبعد ذلك نشر اللاعب البرتغالي (25 عاماً) تغريدة أخرى كتب فيها: "حتى الأصدقاء لا أستطيع المزاح معهم هذه الأيام"، لكنّ منظمة "كيك إيت أوت" المناهضة للتمييز أدانت ذلك وقالت إنّ المزاح القائم على تصورات "عنصرية" لا يمكن قبوله بأي شكل.

وذكرت تقارير بريطانية إعلامية أن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم طلب تفسيراً من "سيتي" حامل لقب الدوري الممتاز عن هذه الواقعة.

وقال غوارديولا للصحافيين بعد فوز "سيتي" 3 - صفر على "بريستون نورث إند"، المنتمي لدوري الدرجة الثانية، في كأس رابطة الأندية المحترفة، الثلاثاء: "إذا أرادوا أن يفعلوا ذلك ويسألوا برناردو فإنه منفتح للحديث".

وأضاف: "لكن أولاً يجب معرفة تماماً طبيعة الشخص الذي تتحدث عنه. لو حدث أي شيء فإنّه سيكون خطأ لأنّ برناردو شخصٌ استثنائي. الأمر لا يتعلق باللون أو الجنسية".
تم نسخ الرابط