الكتيبة الإيطالية تدشّن مشروعاً تنموياً في بلدة عيتا الشعب بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال برونو بيشوتا
تاريخ النشر : 28-09-2019
دشنّت ​الكتيبة الإيطالية​ العاملة في إطار قوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة "​اليونيفيل​" مشروع تنموي عبارة عن ​حائط دعم​ للطريق الرئيسية لبلدة عيتا الشعب ​بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال برونو بيشوتا، و رئيس البلدية الاستاذ محمد سرور وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وفاعليات دينية ورسمية ومحلية من المنطقة.

وقد نفذّ المشروع من قبل مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الإيطالية بتمويل من ​إيطاليا​ نظراّ لأهمية الطريق الذي يربط مدخل البلدة حيث تمت توسعته.

وأشاد السيد سرور بالكتيبة الإيطالية ودورها الريادي في سبيل تحقيق ​الأمن​ والاستقرار في ​جنوب لبنان​، شاكراً الجنرال بيشوتا قائد القطاع الغربي لليونيفيل وقائد الكتيبة الإيطالية ومكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي على "مساندتهم ودعمهم لأبناء ​الجنوب​ عموما ولأبنائنا خصوصا ونوه بالمشاريع الخدماتية والإنمائية التي أنجزوها في المنطقة".

من ناحيته، أعرب راعي الحفل الجنرال بيشوتا عن سعادته لتمثيل إيطاليا الممولة للمشروع الحيوي لفائدة أبناء البلدة وتسهيل ​حركة المرور​ وختاماّ تم قص شريط الافتتاح وتبادل للدروع التذكارية ثم كوكتيل على شرف الحضور.

   

اخر الاخبار