ستريدا سمير جعجع: وزراء القوات من أنظف الوزراء في لبنان
المصدر : ليبلانون ديبايت تاريخ النشر : 10-10-2019
أشارت النائب ستريدا جعجع في كلمة لها خلال عشاء أقامه القنصل اللبناني العام في مونتريال-كندا، الى أنّ "عدد اللبنانيين المغتربين في كندا يناهز الـ250000 لبناني".

واضافت:"سألت عن عدد الأفراد الذين تسجلوا للإقتراع في انتخابات الـ2018 فأتاني الجواب نحو الـ11500 فيما الذين اقترعوا فعليا 6000 صوت من أصل 250000 لبناني مفترضين هنا أي بنسبة أقل من 2% ونحن كحزب سياسي لمسنا أنه من أصل هؤلاء الـ6000 صوت اقترع نحو الـ2000 شخص لصالح لوائح حزب "القوات اللبنانية" وهؤلاء بحد ذاتهم قد أحدثوا فرقا شاسعا على مساحة الوطن، فما بالكم لو شارك جميع اللبنانيين هنا بالإنتخابات".

وتابعت:"لذا فالخلاصة أنه كما أن هناك مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقنا كحزب سياسي هناك أيضا مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقكم سعادة القنصل وعلى عاتق اللبنانيين هنا في كندا في أن يتم وضع خارطة طريق من أجل رفع هذه النسبة التي لا تتجاوز الـ2% في الإنتخابات المقبلة في 2022 إلى 15 أو 20% وبهذا الأمر يمكنكم إحداث الفرق الذي سيكون شاسعا".

وأوضحت، أن "جميع نواب القوات اللبنانية ينضوون تحت تكتل اسمه تكتل الجمهورية القوية الذي يسعى، من ضمن المواجهة السيادية الكبيرة التي نخوضها كحزب، الى الدفع باتجاه بناء دولة قوية حيث حكم القانون وبناء المؤسسات ومحاربة الفساد وما إلى ذلك".

ولفتت جعجع، إلى أنّ "وزراء القوات اللبنانية الأربعة في الحكومة من أصل 30 وزيرا، وبلسان أخصامنا السياسيين في لبنان قبل الحلفاء، هم من أنظف الوزراء في لبنان، لماذا لأننا وضعنا خارطة طريق نعمل على أساسها، فما بالكم لو كان لدينا بدل هؤلاء الـ4 وزراء 8 وزراء وبدل تكتل نيابي من 15 نائبا لدينا تكتل من 30 نائبا فنحن بطبيعة الحال سنكون قادرين على إنجاز الكثير وتغيير الكثير".

وقالت:"نتمنى عليكم أن تقوموا بالتسجيل من أجل الإنتخابات المقبلة في الـ2022 ، كما أتمنى عليكم أن تقوموا بتسجيل الأجيال الثانية والثالثة هنا بأسرع وقت ممكن".

   

اخر الاخبار