71 نازحا سوريا تجمعوا في مركز كامل يوسف جابر في النبطية للعودة الى بلادهم
المصدر : سامر وهبي
المصدر : سامر وهبي
تاريخ النشر : 10-10-2019
71 نازحا سوريا تجمعوا اعتبارا من السابعة صباحا، في مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية، في اطار العودة الطوعية والامنة التي ينظمها الامن العام اللبناني، في حضور ضباط من شعبة معلومات الجنوب في الامن القومي في الامن العام. وتولى الجيش توفير الامن في محيط المركز.

وتولت 3 باصات عند العاشرة نقل العائدين الى سوريا بمواكبة من الجيش والامن العام والصليب الاحمر اللبناني متجهين الى مرجعيون وحاصبيا ونحو المصنع، وقد حضر الى المركز مندوبون من الجمعيات العاملة في الامم المتحدة، وراقبوا العملية.

ونوه كل من رئيس رابطة العمال السوريين في لبنان مصطفى منصور ورئيس الرابطة في الجنوب محمد كراف بدور المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، وضباط الامن القومي في الجنوب، ورئيس شعبة معلومات الجنوب في الامن العام العقيد علي حطيط، ورئيس دائرة الامن العام في النبطية الرائد علي حلاوي واشارا الى "ان الامن العام هو قيمة مضافة للامن اللبناني".

كما تولت وزارة الصحة، من خلال مصلحة الصحة في النبطية، تقديم اللقاحات للاطفال من عمر سنة الى 12 سنة.

وقال منصور:"بتوجيه ومتابعة من سفير الجمهورية العربية السورية علي عبد الكريم علي وبنتيجة جهود كوادر الرابطة في مختلف المحافظات والمناطق اللبنانية وبالتنسيق مع الجهات المختصة، انطلقت قوافل من الإخوة النازحين السوريين وأزيلت كل العراقيل التي كانت تمنع تلك العودة"، مشيرا الى ان "رابطة العمال العرب السوريين في لبنان تبذل كل الجهود الممكنة من اجل عودة كريمة وآمنة".

   

اخر الاخبار