النائب فضل الله: نؤيد رفع السرية المصرفية لكنها تحتاج إلى قانون
تاريخ النشر : 22-10-2019
قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله، إن "الورقة الإصلاحية التي أقرتها مجلس الوزراء، تتيح تنفيذ مشاريع استثمارية في المناطق اللبنانية وتوفير فرص عمل"، مشدداً على "ضرورة أن يطال الإصلاح القضاء اللبناني، ويؤكد أن ما يتم تداوله من قبل البعض بأن حزب الله سيخرب التظاهرات سيناريوهات متخيلة".

ولفت في حديث للميادين، إلى أن "ما ورد في الورقة ليس خصخصة للقطاع الخليوي بل إشراك للقطاع الخاص في إدارته"، موضحاً أنه "لا يوجد أي بند في الورقة الإصلاحية يتحدث عن الخصخصة".

وأكد أن "حزب الله يؤيد رفع السرية المصرفية لكنها تحتاج إلى قانون"، منوهاً بـ"ضرورة أن يطال الإصلاح القضاء حيث أنه في وضعه الحالي يعاني من مشكلة وعطل في الكثير من ملفات محاسبة الفاسدين".

وحول مطالبات بعض القوى السياسية اللبنانية باستقالة الحكومة، تساءل فضل الله ما الذي ستقوم به هذه القوى في حال عدم ضبط سعر الدولار؟، لافتاً إلى أن "مسار تشكيل أي حكومة جديدة قد يطول لأكثر من سنة".

وأكد ان للجنوبيين الحق الكامل في التظاهر والتعبير السلمي عن رأيهم.

وبالحديث عن الاحتجاجات اللبنانية خلال الأيام السابقة، قال فضل الله، إن "الحراك حقق ما كان يطالب به كثر وفي مقدمهم حزب الله، واستطاع المتظاهرون أن يفرضوا على الحكومة تغييراً في مقارباتها الاقتصادية"، مؤكداً أن "الحزب أصر على موقفه الرافض لفرض ضرائب على الفقراء وضرورة إسهام المصارف في سد العجز"، ودعا المشاركين في التظاهرات إلى قراءة الورقة الاصلاحية والاستفادة منها، وعدم السماح لأي أحد بإضاعة ما حققوه من مكتسبات.

وختم: "المتظاهرون في الشارع لبنانيون، وجعهم وجعنا ولا نقبل المس بهم ونرفض أي عمل تخريبي ضدهم".

   

اخر الاخبار