للحامل: احذري التعرّض للمواد البلاستيكية لهذا السبب!
المصدر : نواعم تاريخ النشر : 31-10-2019
تناولت العديد من الدراسات العلاقة بين تعرض المرأة الحامل للمواد الكيميائية الموجودة في المواد البلاستيكية ومواد التنظيف، وبين نمو الجهاز العصبي للأطفال الرضع بعد ولادتهم.

وأخيراً، أجريت دراسة في جامعة كارلستاد السويدية بالتعاون مع كلية طب ماونت سيناي الأميركية، وفحص الباحثون نتائج تحليل دم وبول 718 امرأة في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل، لمعرفة مستويات 26 مادة كيميائية تؤثر في عمل الغدد الصماء داخل أجسام هؤلاء السيدات، وذلك ضمن برنامج سويدي خاص بمراقبة صحة الأمهات والأطفال خلال الفترة الممتدة من عام 2007 إلى عام 2010.

ثم قيّم الباحثون مستويات ذكاء الأطفال بعد أن أتموا السابعة من عمرهم، خاصة الذكور منهم، واكتشفوا أن الأطفال الذين ارتفعت في أجسامهم هذه المواد المؤثرة على عمل الغدد الصماء، كانت معدلات ذكائهم أقل من مستوى أقرانهم الذين لم تتعرض أمهاتهم لهذه المواد أثناء الحمل.

وأوصى الباحثون النساء الحوامل بالحد من التعرض للمواد البلاستيكية ومواد التنظيف التي تُعد من المصادر الأساسية للمواد الكيميائية التي تؤثر على الغدد الصماء، والتي تؤثر فيما بعد على ذكاء الأطفال إن تعرّضت لها الأم أثناء الحمل.

   

اخر الاخبار