الحزب للحريري: 'نحن معك'... والرئيس بري: 'أجواء البلد المتردية لا بد من معالجتها على طريقة الجرافة'
المصدر : الجمهورية تاريخ النشر : 09-11-2019
لا تبدو أصداء رفض رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري مريحة في عين التينة، وهو ما عَكسه رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي أعاد التأكيد انّ الوضع وحراجته يُحتّم عودة الحريري الى رئاسة الحكومة.

وقال بري أمام زوّاره: "انّ أجواء البلد المتردية، إن على المستويين الاقتصادي والمالي او على مستوى قلق الناس، يمكن لَملمتها في ظل وجود حكومة في أسرع وقت، والمعالجة لا بد منها وبسرعة فائقة، وعلى طريقة الجرّافة، بدءاً بنزع فتيل الأزمة والشروع فوراً في إصلاح وتصحيح اقتصادي ومالي، فالبلد خسر وقتاً كثيراً، والامكانات موجودة لتصحيح مسار السفينة".

وفي سياق متصل، علمت "الجمهورية"، انّ "حزب الله فشل في ثَني الحريري عن قراره برفض تشكيل الحكومة الجديدة".

وبحسب المعلومات، فإنّ اللقاء الأخير بين الحريري والمعاون السياسي للأمين العام لـ"حزب الله" الحاج حسين خليل كان صريحاً في مجمله وودياً، لم يأتِ فيه الحريري على أيّ كلام يوحي بأنه يرفض حكومة تضم حزب الله، بل على العكس ذَكّر بالعلاقة التفاهمية التي كانت تسود بينه وبين وزراء الحزب.

وتشير المعلومات الى أنّ خليل نقل الى الحريري موقف الحزب الذي يرى أن يكون الحريري شريكاً أساسياً في حل الازمة الحكومية الراهنة، وأكد له ما مفاده "اننا معاً يجب ان نتعاون لنُخرج البلد من هذه الازمة"، إنّ الحزب يرى انه لا بد للحريري من أن يتحمل المسؤولية... "ونحن معك".

وبحسب المعلومات، فإنّ الحريري ظل على موقفه الرافض، الّا انّ حسين أبلغه ما مفاده "اننا لا نعتبر ما قلته (حول الرفض) جواباً نهائياً، ولنترك الأمر للاتصالات التي ستستمر".

   

اخر الاخبار