امريكا تحاول تأجيج الاعتراضات في ايران من خلال اتهام الرئيس روحاني بإختلاس 4.8 مليار دولار لدفعها الى الارهاب
تاريخ النشر : 18-11-2019
كشفت وزارة الخارجية الأميركية عبر “تويتر” عن أن البنك المركزي الإيراني مرر مليارات الدولارات واليورو في عامي 2018 و2019 إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأضافت، “الرئيس الإيراني حسن روحاني اختلس 4.8 مليار دولار من صندوق التنمية الوطني لدفعها إلى الإرهاب”.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، مورغان اورتيغاس، عن وقوف أميركا إلى جانب الشعب الإيراني الذي يطالب بالمساءلة والشفافية من حكومتهم.

وأكدت أن إيران لم تستخدم مليارات الدولارات التي حصلت عليها بموجب الاتفاق النووي لبناء المدارس أو المستشفيات وإنما لتمويل وكلائها الإرهابيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.


واندلعت قبل أيام احتجاجات عارمة اجتاحت غالبية المدن الإيرانية بعد قرار حكومي برفع أسعار البنزين بأكثر من 50%، ما أدى إلى مقتل أكثر من 40 شخصا.

ويعاني الاقتصاد الإيراني من ضغوطات كبيرة بفعل العقوبات الأميركية التي تستهدف تصفير صادرات النفط الإيرانية، مع اتهام واشنطن لطهران بدعم الإرهاب وزعزعة استقرار الشرق الأوسط.

وفرضت وزارة الخارجية الأميركية مطلع شهر تشرين الثاني الحالي عقوبات على قطاع الإنشاءات في إيران وعلى التجارة في أربع مواد تستخدم في برامجها العسكرية أو النووية في حين قدمت إعفاءات من عقوبات للسماح لشركات أجنبية بمواصلة أنشطة نووية سلمية في إيران.

   

اخر الاخبار