بالفيديو: استراحة صور تريد شفط الرمول من احواضها والمجتمع الاهلي متخوف والمشروع لم يزل ضبابي الملامح !
تاريخ النشر : 20-11-2018
بدعوة من استراحة صور السياحية، عُقد لقاء على شاطئ الاستراحة تناول خلاله المجتمعون من هيئات وجمعيات المجتمع المدني والاهلي في صور مع ادارة الاستراحة الاشغال المنوي تنفيذها لازالة الرمول والرواسب التي تسببت بطمر الحوض الجنوبي وتكاد تطمر الاحواض الباقية بتراكمها بعد ان استقدمها التيار البحري من سيناء بحسب ما قالته الاستراحة في بيان الدعوة الصادر عنها، ما اعتبرت انه يشكل عائقا داخل احواض السباحة فيها.
وخلال اللقاء، عبر الموجودون عن مخاوفهم وتساؤلاتهم حول هذا المشروع، مطالبين بالمزيد من الدراسات التوضيحية للمشروع المنوي تنفيذه، مطالبين بدراسة شاملة وعلمية موثوقة تعرض على الراي العام. كما تساءل المعنيون عن سبب غياب ممثلين عن بلدية صور في هذا اللقاء والتي تعتبر سلطة محلية، فأكدت ادارة الاستراحة انها قد وجهت دعوة للبلدية لحضور هذا اللقاء، كما لفتوا الى ان هذا الموضوع كان قد نوقش مع البلدية قبل حوالي الشهرين.
يذكر ان مجموعة يا صور تمثلت بالمدير التنفيذي الزميلة عبير محفوظ التي كان لها مداخلة عبرت فيها عن رأي المجموعة والزميلة ريم الامين.

واصدرت استراحة صور السياحية بياناً عن اللقاء جاء فيه:

عقد صباح اليوم الثلاثاء 20-11-2018 لقاءٌ تشاوري مع الجمعيات الأهلية للإطلاع على الأشغال التي تنوي إستراحة صور تنفيذها لإزالة الرمول والرواسب التي تسببت بطمر الحوض الجنوبي بالكامل، وقد تحدث بإسم الإستراحة أحد أعضاء مستثمري استراحة صور الأستاذ علي خليفة ومديرها الأستاذ حليم حداد اللذين شرحا بالتفصيل أهمية القيام بهذا الأمر الذي قد يتفاقم إذا تكاد الرمول تطمر الأحواض الباقية من جراء كمياتها الهائلة التي يستقدمها التيار البحري من سيناء والتي تتراكم كل عدة سنوات وتشكل عائقًا داخل أحواض السباحة.

وقد تم الإستماع الى وجهة نظر أعضاء الجمعيات لأخذ آرائهم بعين الإعتبار، كما تمّ الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للمتابعة.

وإذا تؤكد إدارة إستراحة صور أن الرمول المنوي إزالتها من الحوض سيتم وضعها على شاطىء صور بعد اتخاذ القرارات النهائية بوقت لاحق.


   

اخر الاخبار