العلامة الشيخ علي ياسين ينتقد كلام المطران عودة ويشيد برد المطران حنا: المقاومة حمت لبنان من الصهاينة والتكفيريين
تاريخ النشر : 09-12-2019
اسف رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي للكلام الذي صدر بالامس ومن على منبر يفترض ان يكون منبرا للوحدة وتأكيدا لمساعي التهدئة التي يحتاجها البلد في هذه الظروف.
وتابع العلامة ياسين: اننا نستغرب كيف يسعى البعض الى تغيير الحقائق في وقت قامت فيه المقاومة بحماية لبنان من الاعتداءات الصهيونية والتكفيرية التي كانت تهدد الكيان اللبناني بكل مكوناته دون ان تمنن احدا من اللبنانيين بذلك بل كانت تهدي كل انتصاراتها للشعب اللبناني.
كلام العلامة ياسين جاء في بيان له حيث اضاف: هنا لا بد من التذكير بما جرى في كنيسة معلولا حين وقف مجاهدو المقاومة لمنع التكفيريين من استباحة اماكن العبادة وهذا افضل رد على ذلك الكلام الذي صدر مؤكدا ان ما صدر عن المطران عطالله حنا هو الذي يمثل الكنائس المسيحية.
وناشد العلامة ياسين ضمائر المسؤولين او ما بقي منها التخلي عن مصالحهم الخاصة والالتفات الى مصلحة الوطن في هذه الظروف الدقيقة من اجل الاسراع في حل العقدة الحكومية والوضع السياسي المتأزم والذي يطال الاوضاع المالي والاقتصادي والاجتماعي للناس متمنيا على الجميع تحكيم ضمائرهم والانتهاء من اللعب السياسي الذي يهدد الوطن وكيانه.
وطالب العلامة ياسين بضرورة وضع قانون يحدد مهلة التكليف والتأليف كما في الدول التي تحترم شعوبها.
وختم العلامة ياسين متمنيا على الجميع التحرر من الطائفية والارتباطات الخارجية التي لا تريد الخير للبنان.

   

اخر الاخبار