الحريري: الخروج من الأزمة يستوجب الإسراع بتشكيل حكومة اختصاصيين
تاريخ النشر : 12-12-2019
توجّه رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، في بيان، بـ"الشكر لفرنسا والأمم المتحدة على دعوتهما مجموعة الدعم الدولية للبنان للإجتماع في باريس اليوم، كما لكلّ أصدقاء لبنان وأشقائه وممثلي المؤسسات الدولية الذين شاركوا في الاجتماع وعبروا عن حرصهم على مساعدة لبنان للخروج من الأزمة الاقتصادية الحادة التي يواجهها.
وأكّد الحريري أنّه أخذ علماً بالبيان الختامي الذي صدر عن المجموعة، مضيفاً أنّه يرى أنّ الخروج من الأزمة يستوجب:

1- الإسراع بتأليف حكومة اختصاصيين تشكل فريق عمل متجانساً وذات مصداقية مؤهل لتقديم اجابات على تطلعات اللبنانيين بعد 17 تشرين الاول.
2- إعداد خطة إنقاذية على الصعد الإقتصادية والإجتماعية والنقدية والمالية والإنتاجية.
3- تطبيق هذه الخطة بالدعم الكامل من اشقاء لبنان وأصدقائه في المجتمع الدولي، ومن المؤسسات المالية الدولية، والصناديق العربية.


وكان الحريري استقبل مساء اليوم في "بيت الوسط" المستشار الأعلى لشؤون الدفاع البريطاني الجنرال السير جون لوريمير على رأس وفد، وعرض معه العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.

كما التقى السفير المصري الجديد في لبنان ياسر علوي الذي قال على الأثر: "تشرفت بلقاء الرئيس الحريري، وهو لقائي الأوّل به بعد تقديم أوراق اعتمادي، وقد أجرينا جولة أفق حول الأوضاع العامة في المنطقة عموماً وفي لبنان على وجه الخصوص، وأهمية البدء الفوري بالتكليف والتأليف، فإضاعة الوقت خيار "نيروني" لا يحتمله لبنان".

   

اخر الاخبار