رفع اطول علم لبناني في المنية
المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام تاريخ النشر : 22-11-2018
اطول علم لبناني
اطول علم لبناني
رفعت كشافة الجراح - مفوضية المنية - الضنية، اطول علم لبناني في المنية، بالتعاون مع اتحاد بلديات المنية، بلدية المنية، بلدية بحنين، حركة لبنان التجدد، مجمع العبير التربوي، مجمع الأرز التربوي، مدرسة كولاج، ثانوية كولاج ناسيونال، ثانوية المنية الاسلامية، ثانوية الليسيه جنرال.

وشارك عدد من طلاب المدارس في المدينة، برفع هذا العلم، في وسط المدينة وصولا الى ثكنة عرمان، وبلغ طوله 1500 متر، "للتأكيد على وحدة اللبنانيين وعلى استقلالهم عن الاملاءات الغربية ونبذ العنف بين مكونات البلد، ومن أجل أن يكون الوطن حرا وأن يرفرف العلم اللبناني عاليا في سماء هذا الوطن".

وأوضح منظم الفعالية محمود هلو، أن "الفكرة نبعت من حب الوطن بمناسبة يوم الاستقلال عن الاحتلال الفرنسي، وقررت أن أهدي هذا الوطن إنجازا يستحقه ونرفع اسمه عالميا، ونحاول تسجيل اسمه بموسوعة غينس".

وأضاف: "ان الفعالية شهدت مشاركة حوالى 1500 طالب وكشفي، وكنا نسعى لإهداء الوطن رقما قياسيا، ونضع اسم لبنان من مدينة المنية على الخارطة العالمية".

وتابع: "بالرغم من أن الرقم يتجاوز بأمتار كثيرة أطول علم مسجل في العالم، حيث إن الرقم القياسي أقل بكثير، إلا أننا واجهنا صعوبة للوصول إلى هذا الرقم في عمل متواصل استمر لأكثر من شهر تزامنا مع يوم الاستقلال عن المحتل الفرنسي".

بدوره، رحب ظافر زريقة بهذه الفعالية، مؤكدا وقوف البلدية الى جانب أي عمل يضع اسم المدينة في مصافي المدن النموذجية، داعيا الجميع الى المساعدة على تجاوز العقبات التي تعيق أشغال البلدية وخططه الانمائية.

   

اخر الاخبار