للأمهات.. 3 نصائح تساعدك على الانتظام في ممارسة الرياضة
المصدر : نواعم تاريخ النشر : 10-01-2020
تحتاج الأمهات إلى الحفاظ على صحتهن، فالحمل والولادة ثم الرضاعة ورعاية طفل، والمهام التي لا تنتهي، بحاجة إلى جسد يتمتع بالصحة والحيوية، لهذا فإن اتباع نظام غذائي صحي متوازن، والانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، لا غنى عنها بالنسبة إلى أي أم.

قد تكون مسألة اتباع نظام غذائي صحي أسهل قليلاً، إذ إنكِ تكونين مضطرة للتخطيط لوجبات صحية من أجل جميع أفراد أسرتك، أما ممارسة الرياضة بانتظام فهو أمر يخصّك وحدك، لهذا قد تتكاسلين عن أدائه. ولأن ممارسة الرياضة بانتظام أمر مهم بالنسبة إليكِ، فإن البحث عن طرق تساعدك في ذلك واجب. وفيما يلي، 3 نصائح تساعدك على الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية:

1- فكري في الرياضة مثل تنظيف الأسنان
هل تستطيعين بدء يومك دون تنظيف أسنانك؟ بالطبع إن فعلتِ هذا سوف تشعرين بالانزعاج طيلة اليوم، يمكنك التفكير في ممارسة التمارين الرياضية بنفس منطق تنظيف الأسنان، ستتحوّل تمارينك الرياضية إلى روتين يومي وجزء من حياتك لا يمكنك التخلّي عنه أبداً.. وسيساعدك على هذا تثبيت مواعيد ممارسة الرياضة.


2- حدّدي ملابس التمارين في اليوم السابق
قد تظنين أن هذه نصيحة غير ذات نفع، ولكن التجربة سوف تثبت لكِ فعاليتها.

جهّزي ملابس التمرين في الليلة السابقة، وضعيها في متناول يدك، بعد الاستحمام في الصباح، ارتدي ملابسك الرياضية، سوف تشعرين بالاكتمال، ما يدفعك إلى التوجّه وممارسة تمارينك الرياضية بنشاط، هذه الخطوة سوف تحدث فارقاً كبيراً.


3- تمارين خفيفة
لا تلتفتي للآخرين، وتنزعجي لأنهم يمارسون تمارين صعبة وقوية، وأنتِ تمارسين تمارين خفيفة، فهذا قد يصيبك بالإحباط، ويدفعكِ إلى ترك تمارينك البسيطة.

تذكري دائماً أن الانتظام في ممارسة تمرين خفيف، أفضل من ممارسة تمرين صعب مع عدم الالتزام به، لهذا اكتفي بتمارينك الخفيفة، ولكن احرصي على الالتزام بمواعيدها، سوف تشعرين بفارق كبير في صحتك العامة، وحياتك.

   

اخر الاخبار