تفاصيل جديدة.. هذا ما كشفته التحقيقات عن محاولة تهريب المخدّرات عبر المطار!
المصدر : لبنان 24 تاريخ النشر : 23-11-2018
أحبطت سرية التفتيشات في قوى الأمن الداخلي في مطار "رفيق الحريري الدولي" في بيروت، أمس الخميس، محاولة تهريب كميّة كبيرة من المخدرات من لبنان إلى السعودية.

وفي التفاصيل، فقد سلّمت فصيلة تفتيشات المطار إلى فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية كلاً من المدعو "ع. ق." (مواليد 1990) وشقيقتَيْه "ن." (مواليد 2000) و"هـ." (مواليد 1997) وهم من التابعية السورية، إضافة إلى زوجة أبيه "ع. م." (مواليد 1963، لبنانية) بعد العثور بداخل حقيبتَيْ أمتعة عائدتين لـ"ع." على 20 ألف حبة مخدّرة (نوع كبتاغون) زنتها 7.195 كلغ عند نقطة التفتيش الرئيسي غربي لقاعة المغادرة داخل مطار بيروت لدى مغادرتهم إلى مدينة جدّة السعودية على متن "طيران الشرق الأوسط".

بنتيجة التحقيق أفاد "ع. ق." بأنّه حضر إلى لبنان من المملكة العربية السعودية بتاريخ 17 تشرين الثاني الجاري، وتواصل مع شخص يعتقد أنّه لبناني ومعروف بــ"اسكندر" الذي أرسلُ له عبر شخصٍ ثانٍ مجهول الهوية كمية من الحبوب. وأضاف "ع." أنّه قام بخلطها بمادّة الشاي الناشف عبر 8 علب شاي ووضعها في الحقيبتين العائدتين له بغية تسليمها إلى المدعو "هـ. ن." المعروف بـ"أبو العز" (سوري الجنسية) في السعودية لقاء مبلغ 5000 دولار أميركي بعد التسليم.

كما اعترف بقيامه بتهريب كمية حبوب "كبتاغون" مرّتين عبر المطار بنفس الطريقة بتاريخ 2018/10/1 و2018/10/7 كما اعترف بتعاطيه حشيشة الكيف منذ أكثر من 10 سنوات، وأكّد أن لا علاقة لشقيقَتَيْه وخالته بهذا الموضوع.

   

اخر الاخبار