الشيخ الدكتور صادق النابلسي: الحكومة أفضل الممكن وخطوة نحو نقل الأزمة من الشارع إلى المؤسسات
تاريخ النشر : 24-01-2020
اعتبر سماحة الشيخ الدكتور صادق النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها من على منبر مجمع السيدة الزهراء (ع) في صيدا:

إنّ تشكيل الحكومة يُظهر يأساً متزايداً من زعامات سياسية كانت تحتل موقع الصدارة، وإذا بها خارج السلطة تنساق مع الحملة الأمريكية لتضييق الخناق على لبنان أكثر.

فما هو المطلوب؟ أن تبقى البلاد بلا حكومة وأن يبقى الفراغ معبراً للفتن والتدخلات الخارجية؟

آمال اللبنانيين أكبر مما حصل بكثير ويستحقون حكومة ودولة على قدر تطلعاتهم، ولكن نحن نرى أن هذا التأليف في هذه الظروف المحتدمة أفضل الممكن، وخطوة نحو نقل الأزمة من الشارع إلى المؤسسات ومن الشعارات إلى العمل والإنتاج.

إنّ مصلحة اللبنانيين جميعاً هي مساعدة هذه الحكومة على علاج المشكلات التي تسبب بها أولئك الذين لم يكن همهم بناء دولة، فصار حال المواطنيين على ما نشهده اليوم من ضائقة معيشية وتراجع في الأعمال وبطالة وأزمة سيولة وأزمة كهرياء ومازووت وبنزين وأزمات تلاحق كل مواطن لبناني، فلا وقت مجدداً للمماحكات ولينظر الجميع بعين المسؤولية إلى خطورة الأوضاع المعيشية وما أصاب الناس في أرزاقهم وأموالهم وأشغالهم، وأيضاً إلى ما يجري من حولنا من تقلبات وتحديات إقليمية خطيرة.

إن تأليف الحكومة يَفترض أن يرسم ملامح مستقبل أفضل بشرط أن نتجاوز العقلية القديمة في العمل السياسي ونساعد على رفد الوزراء الجدد بالدعم المطلوب لتلبية الحد الأدنى من الحياة الكريمة للبنانيين.

   

اخر الاخبار