تحذيرات خطيرة مما قد يفعله 'كورونا' في العالم بعد 17 يومًا
تاريخ النشر : 05-02-2020
أطلقت صحيفة صينية رسمية تحذيرات خطيرة مما قد يفعله فيروس "كورونا" الجديد بالعالم بعد 17 يومًا فقط.

ونشرت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية تحذيرات لخبراء الصحة العامة والمتخصصين في الجهاز التنفسي، والتي توقعوا فيها أن يبلغ تفشي وانتشار فيروس "كورونا" الجديد ذروته يوم 21 شباط.

وأشار العالم الصيني الشهير المتخصص في الجهاز التنفسي، تشونغ نانشان، إلى أن يوم 21 شباط، سيكون بمثابة نقطة تحول كبرى في تفشي الفيروس، موضحاً أن "الوباء سيبلغ ذروته خلال الأيام العشرة المقبلة وحتى أسبوعين، ما يعني أن فترة الذروة ستحدث في الفترة ما بين 12 إلى 16 شباط".

كما نقلت الصحيفة عن تشن شي، أستاذ مساعد الصحة العامة في جامعة ييل الذي شارك في أبحاث عن تفشي فيروس "كورونا"، قوله إن تفشي "كورونا" سيبلغ ذروته يوم 21 شباط.

كما قال أيضا جوناثان ريد، عالم الأوبئة في جامعة لانكستر البريطانية، قمة انتشار الفيروس تصل قمتها في 26 شباط.

لكن الأزمة فيما سيحدث بعد يوم 21 شباط، وفقا للصحيفة الصينية، لأنه من المفترض أنه بعد الوصول إلى القمة يبدأ انتشار الفيروس في التراجع بصورة كبيرة، ولكن الأمر مختلف مع "كورونا".

ويعتقد دوما العلماء أن "الفيروس تقل درجة مقاومته من جيل إلى آخر، لكن مع "كورونا" الأمر كان مختلفًا، حيث ازدادت شراسته بتحوله.

ولكن أشار الخبراء إلى أن "قرار الحكومة الصينية بإغلاق المناطق والمدن التي تعرضت للفيروس، ساهم بصورة كبيرة في محاصرته، بعكس ما كان متبعا في السابق، وهو ما قد يقلل من خطورته بصورة كبيرة".

وينتظر الخبراء ما سيحدث من تحول في تطور وانتشار فيروس كورونا بعد يوم 21 شباط، عندما يبلغ انتشار الفيروس إلى ذروته وخطورته الكبرى، خاصة وأن كل تنبؤات العلماء بشأن ما يمكن أن يفعله الفيروس وطبيعة تحوره باءت كلها بالفشل.

   

اخر الاخبار