أكبر دفعة من النازحين السوريين يغادرون مختلف المناطق اللبنانية طوعياً
المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : 13-02-2020
قامت المديرية العامة للامن العام بتأمين العودة الطوعية لدفعة جديدة من النازحين السوريين،الى سوريا، حيث تجمع العديد من العائلات السورية الراغبة بالعودة طوعا (رجالا ونساء واطفال) في ساحة مركز الامن العام عند نقطة العبودية الحدودية توافدوا من مناطق عكارية وشمالية عدة.

وتولى عناصر الامن العام اللبناني بأمرة الرائد وسيم صايغ، عملية تسهيل عودتهم والتدقيق باللوائح الاسمية لهذه الدفعة، في حضور ممثلين عن مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئينUNHCR.

وكانت حافلات عدة قد وصلت صباحا الى نقطة العبودية اوفدتها السلطات السورية لتأمين عودة النازحين الى قراهم وبلداتهم ومدنهم في الداخل السوري.

وابدى عدد من العائدين فرحهم بالعودة الى ديارهم، شاكرين الامن العام اللبناني على الجهود التي بذلت لتأمين عودتهم ، واتخاذ الاجراءات والتدابير كافة التي سهلت هذه العودة.

هذا وازدحم حرم معرض رشيد كرامي الدولي على مدى ساعات صباح اليوم الخميس، بدفعة جديدة من النازحين السوريين العائدين طوعا في سياق الخطة التي تنفذها المديرية العامة للأمن العام بإشراف ومتابعة من المدير العام اللواء عباس ابراهيم.

وسجل إقبال كثيف على العودة، لتكون الدفعة الأكبر منذ بدء تنفيذ مشروع العودة الطوعي.

وعملت وحدات من الأمن العام على استقبالهم وتوزيعهم على حافلات وزارة النقل السورية.

ومن منطقة العرقوب في حاصبيا، غادر تسعة نازحين اليوم الخميس، عبر حافلة سورية مكلفة نقل النازحين السوريين من مدينتي النبطية وصيدا، مع العلم بأنه ليس هناك أي نقطة تجمع للحافلات في قضاءي مرجعيون وحاصبيا.

   

اخر الاخبار