اخر الاخبار
طفلة معجزة.. عادت للحياة بعد توقف قلبها 22 دقيقة
تاريخ النشر : 20-10-2018
احتفى أطباء بريطانيون بإتمام "الطفلة المعجزة" عامها الأول بعد أشهر على واقعة توقف قلبها عن العمل لمدة 22 دقيقة، أثناء إجراء جراحة طارئة أجريت للمولودة.


ليسي شريف، بريطانية ولدت في الأسبوع الـ27 من الحمل بوزن 635 جراما، وعانت من أزمتين قلبيتين خلال جراحة طارئة أجريت لها بعد 5 أيام من ولادتها، إذ واجهت مشكلة حادة في أمعائها، بحسب "بي بي سي".

ويحكي الأطباء الفخورون بنجاة الطفلة أنه خلال عملية جراحية توقف قلبها عن النبض لمدة 12 دقيقة، وبعد نجاحهم في إعادة إنعاشها، توقف القلب عن النبض مرة أخرى لمدة 10 دقائق.

وتحسنت حالة الطفلة بعد الجراحة ببطء، واحتاجت إلى جراحة أخرى بعد مرور 13 يوما على ولادتها، وخرجت من المستشفى في فبراير/شباط الماضي، بوضع صحي أفضل نسبيا، وبعد قضاء 4 أشهر فيها.

ويقول الدكتور توماس برين، استشاري التخدير الذي أشرف على العملية وكان مسؤولا عن فريق الإنعاش: "كانت العملية تسير بسلام، لكن حالتها تدهورت وخشينا أن تفارق الحياة، لكننا لم نستسلم".

فيما تقول أمها لويز، 39 عاما: "لم نعتقد أنها ستنجو من الجراحة، وظننا أننا سنسجل شهادة ميلاد ليسي وشهادة وفاتها في الوقت نفسه".

وتضيف: "خضعت ليسي لعملية جراحية لسد الفتحة الشهر الماضي، وكانت ناجحة"، موضحة أن "الأشهر الأربعة التي أمضتها في المستشفى كانت صعبة للغاية، لكنها كانت في أيد أمينة".

   

اخر الاخبار