حملة 'العودة.. حقي وقراري' عنوان اللقاء التنسيقي للمؤسسات والجمعيات الأهلية في منطقة صور
تاريخ النشر : 19-02-2020
عقدت المؤسسات والجمعيات الأهلية في منطقة صور لقاءاً تنسيقياً حول "حملة العودة.. حقي وقراري"، والتي يُطلقها مركز العودة الفلسطيني- لندن، وبالتعاون مع منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال- تواصل.

وقد بادرت منظمة ثابت لحق العودة للدعوة لهذا اللقاء، باعتبارها من الداعمين للحملة في لبنان، وذلك للتعرف على الحملة وأهدافها ومسارات عملها، وذلك ظهر الأربعاء 19 شباط 2020 في قاعة الجمعية الإنسانية للإغاثة والتنمية في مخيم البص - جنوب لبنان.

تحدث مدير منظمة ثابت لحق العودة سامي حمود عن تداعيات "صفقة القرن" ومخاطرها على القضية الفلسطينية عموماً وعلى قضية اللاجئين وحق العودة خصوصاً.

ثم شرح "حمود" فكرة حملة "العودة حقي وقراري" وأهميتها في مواجهة "صفقة القرن"، وذكر بأنها حملة شعبية دولية تستهدف الوجود  الفلسطيني في الوطن والشتات؛ بهدف جمع أكبر عدد من التواقيع  على نص محدد باللغتين العربية والإنكليزية، رفضاً لتصفية قضية اللاجئين، والتأكيد على الوضع القانوني المكفول دولياً لحق العودة.

وتحدث "حمود" عن مسارات الحملة المتعددة أبرزها التوقيع الفردي على الموقع الإلكتروني خلال المرحلة الأولى، بالإضافة إلى تنظيم الفعاليات والأنشطة المواكبة للحملة خلال العام 2020، وذلك بالتعاون مع المؤسسات المشاركة والفرق التطوعية في كل بلد. يُرافقها حراك إعلامي بمضامين تخدم فكرة الحملة وأهدافها.

واتفق المشاركون على دعم الحملة، والتعاون المشترك في سبيل إنجاحها في لبنان، حيث تم تقديم مجموعة من الأفكار والمقترحات التي تخدم أهداف الحملة.

ويستعد مركز العودة الفلسطيني- لندن للإعلان رسمياً عن إطلاق الحملة من خلال عقد مؤتمرات صحفية في أكثر من بلد، حيث ستنطلق الحملة من العاصمة اللبنانية بيروت بتاريخ 27 شباط، على أن تستكمل تنظيم مؤتمرات صحفية في أماكن أخرى.

   

اخر الاخبار