مركز ابا ذر الغفاري في دردغيا عقد اللقاء السنوي مع رؤساء وأعضاء التعاونيات الزراعية في المنطقة الأولى في الجنوب
المصدر : نبيل قصير تاريخ النشر : 23-02-2020
استكمالا للقاءات والاجتماعات التي يعقدها الاتحاد التعاوني الاقليمي في جنوب لبنان وبالتعاون مع جمعية جهاد البناء الانمائية مع الفعاليات الزراعية والقطاعات الانتاجية في مجال التصنيع الغذائي والزراعي في جنوب لبنان عقد في مركز ابا ذر الغفاري في دردغيا اللقاء السنوي مع رؤساء و أعضاء التعاونيات الزراعية في المنطقة الأولى في الجنوب.

اللقاء شهد حضور مسؤول المنطقة الأولى في حزب الله الحاج عبدالله ناصر و مدير مديرية الجنوب في جهاد البناء الحاج قاسم حسن و رئيس الاتحاد التعاوني الاقليمي في جنوب لبنان الحاج عماد قصير .

بالاضافة الى حضور رؤساء و اعضاء مجالس ادارة أكثر من 50 تعاونية زراعية و انتاجية و حرفية من مختلف القرى و البلدات الجنوبية .

بداية تحدث مسؤول المنطقة الأولى في حزب الله الحاج عبد الله ناصر عن ضرورة تفعيل العمل التعاوني عبر تسريع وتيرة الانتاج من حيث الجودة والمحافظة على خلو المنتجات من المواد الغير طبيعية لإعطاء افضل صورة عن المنتج البلدي وكذلك التأكيد على الوضع القانوني للتعاونيات والاتجاه للإهتمام بالواقع الزراعي والعودة الى الطبيعة والاهتمام بتربية الثروة الحيوانية والعمل على الاكتفاء الذاتي بكافة المجالات .

كما تحدث مدير جهاد البناء في الجنوب الحاج قاسم حسن داعيا الى تفعيل العمل التعاوني قائلا ان كل امكانيات مؤسسة جهاد البناء في خدمة المزارعين عامة والتعاونيات بشكل خاص من اجل تفعيل الوضع الانتاجي على طريق الاكتفاء الذاتي من أجل مستقب اقتصادي أفضل .

وتحدث رئيس الاتحاد التعاوني الإقليمي في جنوب لبنان الحاج عماد قصير شارحا اهداف الاتحاد داعيا التعاونيات الى الانتساب الى الاتحاد موضحا ماتوصل اليه الاتحاد من تفاهمات مع بعض الجهات وخاصة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب من حيث تأمين خبراء اجانب لإقامة دورات تدريبية من اجل تفعيل دورة الانتاج وكذلك تأمين فحوصات للمنتجات للحفاظ على الجودة وكذلك دعا التعاونيات الى المشاركة في معرض خيرات جبل عامل المزمع افتتاحة الشهر المقبل من اجل دعم المزارعين والمنتجين داعيا جميع التعاونيات والمزارعين الى المشاركة في المعرض لتصريف الانتاج .

   

اخر الاخبار