النائب حسن عز الدين يستقبل وفداً من الشباب العربي في مكتبه بمدينة صور‎
تاريخ النشر : 24-02-2020
ضمن مشاركته في فعاليات الندوة الفكرية الشبابية العربية التي تعقد في لبنان بدورتها العاشرة، زار وفد من الشباب العربي من مختلف الدول العربية، عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الشيخ حسن عز الدين في مكتبه بمدينة صور.

وبعد الترحيب بالوفد الزائر، جرى التباحث في مختلف القضايا التي تخص الأمتين العربية والإسلامية، خاصة في ما يتعلق بالهمجية الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من ظلم واضطهاد لا سيما بعد إعلان صفقة القرن.

وبعدها تحدث النائب عز الدين فرأى أن صفقة القرن التي لم يوقع عليها أحد من الفلسطينيين، لا قيمة ولا اعتبار لها، وهذا يكشف حجم الانحياز الأميركي والتطابق في الرؤى والمواقف والأهداف التي يسعى لأجلها العدو الصهيوني، وعليه، فغننا نحيي الموقف الفلسطيني الموحد شعباً وفصائلاً وأفراداً الذين لم يوقعوا ورفضوا التوقيع والتنازل عن فلسطين.

وشدد النائب عز الدين على أننا في حزب الله والمقاومة قد أعلناها سابقاً ونعلنها اليوم، بأنه مهما حاول البعض أو الكثيرون أو صناع القرار، ومهما فعلوا وفاوضوا وحاولوا من تآمر على فلسطين، سواء على مستوى دول عظمى أو دول عربية أو ما شابه، فإننا نرفض رفضاً قاطعاً وباتاً أن نتنازل عن ذرة تراب من تراب فلسطين، ولو بقينا لوحدنا في مواجهة هذا الكيان الصهيوني، فإننا سنستمر في المقاومة والمواجهة وعدم التفريط بأي من المقدسات.

ولفت النائب عز الدين إلى أن خيار المقاومة في لبنان أنتج تحريراً لأرض احتلها العدو الصهيوني لأول مرة في تاريخ هذا الصراع، وأيضاً أنتج خيار المقاومة خروجاً مذلاً إسرائيلياً من قطاع غزة بفعل المقاومة والانتفاضة، وعليه، فإننا نؤمن بأن خيار المقاومة هو خيار هذه الأمة، وهو الأفضل والطريق الأقصر للوصول إلى الحقوق والتحرير وحماية المقدسات والأرض.

وكان الوفد قد زار معلم مليتا السياحي ثم حديقة إيران في بلدة مارون الراس، حيث ألقوا منها نظرة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى نصب الشهيد القائد الحاج قاسم سليماني الذي شيّد مؤخرا وسط الحديقة، وهو يشير بيده الى منطقة الجليل الأعلى.

   

اخر الاخبار