بعد اعلان ترامب أن تدابير احتواء الكورونا قوية في بلاده: كاليفورنيا تسجل أول إصابة لشخص لم يسافر ولم يخالط مصابين وتثير القلق الأميركي.... وفيسبوك يعلن 'الحرب ضد كورونا'
المصدر : سكاي نيوز تاريخ النشر : 27-02-2020
سجلت ولاية ​كاليفورنيا​ الأميركية أول حالة إصابة ب​فيروس كورونا​، لشخص لم يسافر إلى البلدان الموبوءة أو يتعرض لتماس أو ​اتصال​ مع أي مصاب آخر بالفيروس، بحسب ما ذكرت مراكز مكافحة ​الأمراض​ و​الوقاية​.


وجاء في بيان المركز الأميركي لمكافحة الأمراض "سي دي سي" أن أسباب إصابة المريض غير معروفة في هذه المرحلة"، موضحة أنه "تم الكشف عن الحالة من خلال نظام ​الصحة العامة​ في ​الولايات المتحدة​ والتقطها الأطباء المشرفون على الحالة".

وعلى الرغم من أن مسؤولي المركز قالوا إنه من المحتمل أن يكون المريض قد تعرض لمسافر عائد أصيب بالعدوى، إلا أن الحالة ​الجديدة​ تبدو وكأنها حالة انتشار مجتمعي - وهي حالة لا يعرف فيها مصدر العدوى.

وقد أُعلنت القضية بعد وقت قصير من اختتام الرئيس ​دونالد ترامب​ ​مؤتمر​ صحافي قال فيه إن تدابير احتواء الفيروس قوية، كما أن القيود المفروضة على دخول السفر قد نجحت في الحد من انتشار الفيروس التاجي في البلاد

ترامب يعلن عدد حالات كورونا في أميركا

أفاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء، بأنه تم تسجيل 15 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما عيّن نائبه مايك بنس مسؤولا عن ملف مكافحة الفيروس.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي خصصه للحديث عن الفيروس الذي تفشى في الصين ويواصل انتشاره في العالم إنه "بفضل كل ما فعلناه فإن الخطر على الشعب الأميركي يبقى متدنيا جدا"، منتقدا خصومه الذين "استهزؤوا" في البداية بالقرارات التي اتخذتها إدارته لمواجهة الفيروس.

وأوضح الرئيس الأميركي أن "الكونغرس خصص مليارين ونصف المليار دولار لمواجهة كورونا وقد نحتاج المزيد"، مضيفا أن "تهديد الفيروس يظل منخفضا بالنسبة للشعب الأميركي".

وأشاد ترامب بالرئيس الصيني، شي جين بينغ، لافتا إلى أنه يعمل بجد لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

فيسبوك يدخل المعركة ضد كورونا

أعلنت شركة فيسبوك، الأربعاء، أنها ستحظر الإعلانات عن منتجات تعرض علاج فيروس كورونا أو الوقاية منه بالإضافة إلى الإعلانات التي تثير حالة من الهلع حول الوضع.

وقال متحدث باسم الشركة إن الإعلانات التي تتضمن رسائل مثل "أقنعة الوجه التي تضمن الوقاية من انتشار الفيروس بنسبة 100 بالمئة" لن يُسمح بنشرها، كونها مضللة.

   

اخر الاخبار