هذه هي التفاصيل الكاملة عن الحالة المشتبه بإصابتها بالكورونا في صور: لعدم الكذب والتضليل حرصاً على الامن الصحي لابناء المنطقة
المصدر : يا صور
المصدر : يا صور
تاريخ النشر : 27-02-2020
اكدت مصادر مطلعة لموقع يا صور ان الشخص المشتبه بإصابته ب فيروس كورونا هو اللبناني (د.ي.د) عمره 32 عاماً من بلدة شحور الجنوبية وهو متزوج من سيدة عراقية وقد عادت زوجته من الزيارة مؤخراً.

عوارض شبيهة ل كورونا ظهرت على الشخص المذكور فتم نقله بإسعاف محلي من بلدته الى احد المراكز الصحية في صور حيث جرى التواصل مع وزارة الصحة اللبنانية تمهيداً لنقله الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت بواسطة الصليب الاحمر وهو الجهة الوحيدة المكلفة من قبل وزارة الصحة بنقل الحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا.

وتم التداول على احدى مجموعات الواتس اب الخاصة ببلدة شحور ان هناك حالتين ايضاً مشتبه بهما الا انه لم يتم نقلهما بعد الى المستشفى للتثبت من نوع الفايروس الذي يحملونه.

علم موقع يا صور ايضاً انه تم الحجر المنزلي على عناصر الاسعاف المحلي الذين نقلوا المصاب الى احد المراكز الطبية في صور.

وعلمنا ايضاً من مصادر موثوقة انه لم يتم نقل الشخص المصاب بعد بإنتظار التنسيق مع وزارة الصحة وان كل محاولات تكذيب الموضوع او نفيه لا تصب الا في اطار تضليل الرأي العام وزيادة المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها الاهالي ، وان الواجب الان التعاطي بواقعية مع هذا الموضوع وعدم اهماله لمحاولة محاصرة اي حالة ان وجدت ومنع انتشارها.

من ناحية ثانية انتشر خبر عن نقل مريض بالكورونا من مدينة صور - حي الرفاعي الى مستشفى الحريري في بيروت ، ويهم موقع يا صور ان يؤكد ان هذا الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلا.

   

اخر الاخبار