'كورونا' يصل الى أفريقيا مع تسجيل أول اصابة في دولة كبرى.... بيلاروسيا وليتوانيا ، هولندا ونيوزيلندا تعلن تسجيل اصابات بالفيروس للمرة الأولى في البلاد
تاريخ النشر : 28-02-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
نشر "سكاي نيوز":

تمّ، الخميس، تأكيد أوّل إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في نيجيريا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحّة، وهي الإصابة الأولى من نوعها في أفريقيا، جنوب الصحراء الكبرى.
وأكّدت الوزارة على تويتر وجود إصابة بالفيروس في ولاية لاغوس. وقالت إنّ "هذه الحالة التي تمّ تأكيدها في 27 فبراير 2020 هي الأولى التي تُسجّل في نيجيريا منذ ظهور الوباء".
وأشارت إلى أن المصاب مواطن إيطالي يعمل في نيجيريا وكان قد عاد إلى البلاد آتيًا من مدينة ميلانو الإيطالية في 25 فبراير. وأكدت الوزارة أنه أدخل المستشفى في لاغوس وأن وضعه مستقر "ولا تظهر عليه أعراض مقلقة".
وهذه الإصابة الأولى في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وكانت سجلت إصابتان أخريان في الأيام الأخيرة في مصر والجزائر، من دون أن يتم حتى الآن الإبلاغ عن أي وفيات في القارة جراء الفيروس.

ورغم التدابير الوقائية التي يتخذها عدد كبير من دول العالم لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد، فإن المرض يطرق أبواب بلدان جديدة بعد نحو 3 أشهر من ظهوره.

فقد أعلنت هولندا تسجيل أول إصابة بالفيروس، الخميس، بعد ثبوت حالة لدى مريض كان قد سافر إلى شمال إيطاليا، أكثر المناطق التي انتشر فيها الفيروس في أوروبا.

وقال وفق المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا، إنه جرى فحص جميع الأشخاص الذين كانوا "على اتصال وثيق" مع المصاب، فيما وضع الأخير في الحجر الصحي.

ونصح المعهد الجميع في البلاد بالحذر، لتجنب مزيد من الإصابات.


كذلك تم الاعلان ان:

بيلاروسيا تسجل أول إصابة بفيروس كورونا
نيوزيلندا تعلن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا
ليتوانيا تسجل أول إصابة بفيروس كورونا

   

اخر الاخبار