بعد تقبيله رؤوس مشاركين في قداس تضامني مع مرضى الكورونا: بابا الفاتيكان (83 سنة) يلغي مشاركته في قداس روما بسبب 'وعكة صحية عابرة'من سعال وزكام (فيديو وصور)
المصدر : دايلي مايل- ترجمة يا صور تاريخ النشر : 28-02-2020
نشر "موقع دايلي مايل" البريطاني، ما يورد "يا صور" ترجمته: 



قرر البابا فرنسيس، الخميس، إلغاء مشاركته في قداس بسبب إصابته بـ"وعكة صحية عابرة"، حسبما أعلن الفاتيكان.



البابا، الذي بدا الأربعاء مصابا بزكام وسعال، لم يحضر قداس التوبة في كاتدرائية القديس يوحنا اللاتراني، صباح الخميس، حسبما أعلن المسؤول الإعلامي للفاتيكان ماتيو بروني في بيان، بعد يوم من تضامنه مع المصابين بفيروس كورونا ومصافحة الموجودين وتقبيل رؤوسهم في ساحة القديس بطرس. 



وأضاف: "بسبب وعكة صحية عابرة فضل البقاء في محيط سانت مارت"، مقر إقامته خارج مدينة الفاتيكان، موضحا أن مواعيده الأخرى لم تتغير.



وصباح الخميس أحيا البابا القداس مثل كل صباح في الكنيسة الصغيرة حيث يقيم، ثم استقبل في جلسة خاصة أعضاء هيئة معنية بالحفاظ على كوكب الأرض. البابا (83 عاما) الذي يعاني مشاكل في الفخذ وفي إحدى رئتيه، نادرا ما يلغي مواعيده.



هذا وتقع إيطاليا حاليًا في قبضة تفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى وضع بلدات في الشمال في عزلة ، بعد انتشار العدوى من مسافرين من المنطقة إلى مناطق لم تتأثر سابقًا بأوروبا. حيث تم تأكيد 50 حالة - بما في ذلك ثمانية أطفال - من COVID-19 مؤخراً ما يرفع العدد الاجمالي للاصابات الى اكثر من 370 حالة.  كما تم تأكيد حالات من إيطاليا في النمسا وكرواتيا وألمانيا وسويسرا وفرنسا واليونان وإسبانيا ، بالإضافة إلى الجزائر والبرازيل. بينما تم تسجيل أكثر من 82000 حالة من حالات الاصابة بالكورونا في جميع أنحاء العالم ، مع عدد القتلى يقترب من 2800.



للاطلاع على تفاصيل الخبر، اضغط هنا




   

اخر الاخبار