وهاب : متجهون للانهيار في حزيران... وصندوق النقد الدولي يريد زيادة الضرائب والـTVA وزيادات على البنزين ووقف دعم الكهرباء
تاريخ النشر : 28-02-2020
رأى رئيس حزب التوحيد العربي الوزير الأسبق وئام وهاب أن لبنان متجه الى الانهيار التام في حزيران اذا استمرينا على هذه الحال، لافتا الى أننا "امام حلين للخروج من الأزمة، الأول ترسيم الحدود البحرية والثاني السير بالاصلاحات المطلوبة".

وأشار وهاب في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI الى أن صندوق النقد يريد الخصخصة وتحرير صرف الليرة ويريد زيادة ايرادات الدولة عبر زيادة الـTVA وزيادة 5 آلاف على البنزين ووقف دعم الكهرباء وتخفيض حجم القطاع العام، وقال:"أنا مع النقاش مع صندوق النقد وليس رفضه لأن لا حلول كثيرة أمامنا".

وبملف الكهرباء، لفت وهاب الى اننا "نحتاج الى محطة كهرباء واحدة ولسنا بحاجة الى 3 محطات للمذاهب"، معتبرا ان هذا المنطق سيؤدي الى انتفاضة الشارع مجددا.

واعتبر وهاب أن "الاستعلاء لدى تيار المستقبل غير منطقي، وعليه الاعتراف أنّه لو كانت السياسات المتّبعة خلال السنوات الثلاثين الماضية صحيحة لما كنّا هنا".

وهاب الذي أكد انه مع العودة إلى الحضن العربي وعلاقات صداقة مع دوله خصوصاً الدول الخليجية، قال:" وصلني أنّ فرنسا وجّهت دعوة للرئيس حسان دياب لزيارتها وتركت له تحديد الموعد".

وعن قضية العميل عامر الفاخوري قال وهاب:" أنا ضد الدخول بمواجهة مع الأميركيين على خلفية قضية عامر الفاخوري الذي سيموت في السجن".

وعن التطورات الاخيرة في ادلب، وجه وهاب تحية للجيش السوري معتبرا أنه "مرغ أنف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالارض نيابة عن كل العرب".

وقال وهاب:"الجيش السوري مستمر بمعاركه لاستعادة أراضيه وروسيا ستكون الى جانبه ويجب أن تكون هناك منظومة عربية تحمي الأمن العربي".

   

اخر الاخبار