لاقفال المدارس فوراً: نسبة غياب ملفتة في مدارس الجنوب هذا اليوم ... المخاوف تتصاعد من كورونا واهالي وتربويون يناشدون الحكومة لاتخاذ القرار
تاريخ النشر : 28-02-2020
سجلت المدارس الرسمية والخاصة في محافظتي الجنوب والنبطية نسبة غياب ملفتة هذا اليوم وصلت في بعض المدارس الى حوالي 35% من اجمالي عدد طلابها ، حيث توجه بعض الاهالي وبقرارات ذاتية منهم، الى تعطيل ابنائهم عن الدراسة مخافة اصابتهم بفايروس كورونا المعدي.

وفي النبطية اعتصم عدد من الاهالي امام المنطقة التربوية مناشدين رئيس المنطقة نقل صوتهم الى وزير التربية لاتخاذ قرار بتعطيل المدارس لمدة اسبوعين على الاقل حتى تتبين الحالة العامة فيما يتعلق بفايروس كورونا.

وناشد العديد من الاهالي والتربويين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وزير التربية الدكتور طارق المجذوب للمبادرة بالتنسيق مع مجلس الوزراء لاتخاذ قرار التعطيل في اسرع وقت ممكن.

هذا وأفادت معلومات لقناة الـNBN" ان هناك إتجاهٌ الى إقفال المدارس 3 أسابيع بسبب فيروس "الكورونا".

من جهتهِ، غرّد مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران على حسابه "تويتر"، قائلاً: "مجلس الوزراء قرر تأليف لجنة لبت الأمر الليلة حول إقفال المدارس وسط توجه للإقفال لمدة أسبوع بسبب فيروس "كورونا".

هذا وغردت وزيرة الاعلام قائلة : في الـ48 ساعة سوف يصدر قرار عن وزير التربية بعد التنسيق معه إمّا بعدم الإقفال أو إقفال المدارس لمدة اسبوع قابلة للتجديد، بسبب فيروس "الكورونا"

   

اخر الاخبار